12 مايو, 2019

منطقة أسيوط تنظم احتفالية في ذكرى تأسيس الجامع الأزهر

نظمت منطقة أسيوط الأزهرية احتفالية كبري بقاعة المؤتمرات بمعهد فتيات الشيخ حسين رشدي الثانوي؛ بمناسبة ذكرى تأسيس الجامع الأزهر، والذي يوافق السابع من رمضان.

وجاءت الاحتفالية تحت عنوان "الأزهر في أكثر من ألف عام"، وخلال كلمته قال الدكتور علي عبد الحافظ، رئيس الإدارة المركزية للمنطقة، ان الأزهر سيظل منارة للعلم والأدب، فهو أكبر مرجعية إسلامية في العالم، مشيرًا إلى أن الأزهر حافظ على اللغة العربية (لغة القرآن)، فضلًا عن محافظته على التراث الإنساني كله عبر تاريخه الطويل.

بدوره، تحدث الدكتور محمد عبدالمالك، عميد كلية أصول الدين بجامعة الأزهر بأسيوط، عن الأزهر ودوره عبر التاريخ في الدفاع عن الإسلام الوسطي المستنير، بعيدًا عن التكلف والتعقيد، ففيه درس وتعلم الأمراء والسلاطين، وفي جامعته تخرج السفراء والعمداء، وانتشر علمائه في أرجاء العالم كله لنشر صحيح الدين الإسلامي وتعاليمه السمحة، مثمنًا جهود فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب شيخ الأزهر، في إصدار وثيقة الأخوة الإنسانية للتعايش بين الناس جميعًا.

كما أشار الدكتور خلف عمار، رئيس منطقة الوعظ والفتوى، إلى أن الأزهر سيظل ينشر رسالته بالحكمة والموعظة الحسنة إلى أن تقوم الساعة، أما الشيخ جمال هاشم، مدير فرع الرواق الأزهري، فأكد أن جنسية الأزهر واحدة، حيث انصهرت فيه كل الجنسيات، فترى في أروقته وجامعته المسلم الأفريقي والآسيوي والأوروبي والأمريكي، والكل لا يقول إلا جملة واحدة "أنا أزهري" فخرًا بشرف الانتساب إلى الأزهر.

وتخلل كلمات الاحتفال الذي قدمه الشيخ أحمد سيد، وكيل معهد فتيات حسين رشدي الثانوي، عرض بعض الأفلام الوثائقية التي تحدثت عن تاريخ الأزهر ونشأته، ومشايخه الكرام، فضلًا عن فيلم آخر يوثق إنجازات المنطقة الأزهرية وإدارة الوعظ على مدار عام كامل.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.