21 فبراير, 2021

مكتبة رقمية بأسيوط الأزهرية وتكريم المشاركين بالعمل

أوضح د. علي عبد الحافظ، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة أسيوط الأزهرية، أن المنطقة انتهت من إنشاء المكتبة الرقمية للمرحلة الابتدائية لكل الصفوف وجميع المواد الدراسية، حيث تم تشكيل لجنة برئاسته ووكيليه الشرعي والثقافي، تكونت من مدير التعليم الابتدائي، ومدير التعليم النموذجي، والأعضاء الفنيين بالإدارتين؛ لاختيار أكفأ العناصر من المعلمين والموجهين بمعاهد وإدارات المنطقة؛ لإنشاء مكتبة رقمية تخدم العملية التعليمية طلابًا ومعلمين وموجهين، وكذلك كل القائمين على العملية التعليمية بأسيوط الأزهرية.
وأشار "عبدالحافظ" أن المكتبة تحتوي على مراجعات، واختبارات إلكترونية، ونماذج امتحانات، وفيديوهات تعليمية، وكل ما يخدم عملية التعلم عن بُعد.
وقام "عبد الحافظ" بتكريم القائمين على العمل والمشاركين فيه بشكرهم، وتقديم شهادات تقدير على مجهودهم، والتفاني في خدمة أبناء الأزهر الشريف، وحثهم على بذل المزيد لرفعة الأزهر بأسيوط الأزهرية.
كما أشار "عبد الحافظ" إلى ضرورة عقد ورش عمل لنشر ثقافة التعلم الإلكتروني والتعلم عن بعد، وكيفية إنشاء الفيديوهات التعليمية ونشرها، وكيفية التعامل معها لخدمة العملية التعليمية بكامل مكوناتها (كيف تعد درسًا نموذجيًّا وتعرضه بأسهل الطرق؟) حيث شارك في ورش العمل نخبة متميزة من المعلمين من مختلف التخصصات.
وأعلن رئيس المنطقة عن انتهاء المكتبة الرقمية للمرحلتين الإعدادية والثانوية، وبذلك اكتمل العمل، كما حث على التجويد والتطوير المستمر في المحتوى التعليمي؛ لتحقيق أعلى منتج تعليمي أزهري.
حضر التكريم وورشة العمل الوكيل الشرعي، والوكيل الثقافي للمنطقة، ومدير التعليم الابتدائي، ومدير التعليم النموذجي، ومدير التوجيه الفني للتعليم.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.