20 مايو, 2021

لجنة مصالحات الأزهر بمنطقة أسيوط تنهي خصومة بمدينة منقباد مركز أسيوط

نجحت لجنة مصالحات الأزهر الشريف فرع أسيوط في إنهاء خصومة ونزاع بين عائلتين بمدينة منقباد، مركز أسيوط، حيث تحركت اللجنة فور علمها بالحادث ونشوب الخلاف بين العائلتين.

وقال د. علي عبد الحافظ حسن، رئيس الإدارة المركزية: إنه قام بإصدار تعليماته للجنة التنسيقية بالتحرك فور العلم بالنزاع؛ لمنع تفاقم المشاكل وتطورها وتهدئة الأمور لحين حل النزاع.

حيث تحركت لجنة المصالحات إلى مدينة منقباد محل سكن العائلتين، ونجحت في تهدئة النزاع وتحديد ميعاد للتحكيم بين العائلتين للفصل بينهما.

وأوضح رئيس منطقة أسيوط الأزهرية أن تحرك اللجنة جاء بالتنسيق مع الجهات الأمنية بوحدة مباحث مركز أسيوط فور نشوب النزاع، وتدخل الأمن للفصل بين الطرفين وذلك لتهدئة الوضع، وأقنعت الطرفين بسماع صوت الشرع والعقل، وأن يتحلوا بالحلم والعفو وهي صفات المؤمنين الصالحين، ومنع الفتنة والمحافظة على أمن أسرهم ومجتمعهم.

وأشار عبد الحافظ إلى أن جهود اللجنة أسفرت عن توافق الطرفين للجلوس والاحتكام للجنة التحكيم التي تحددها لجنة مصالحات الأزهر الشريف، والموافقة على ما يصدر من قرارات من اللجنة؛ لرأب الصدع بين الطرفين وتحقيق الأمن والسلام المجتمعي.

كما أضاف عبد الحافظ أن لجنة التحكيم اجتمعت بالطرفين بقاعة المؤتمرات الكبرى بمعهد حسين رشدي الثانوي، صباح السبت 15/5/2021، واستمعت لكلا الطرفين وقدم كل طرف حججه ومستنداته وشهوده أمام اللجنة، واستمعت اللجنة للشهود وفحصت المستندات وخلت بنفسها في حجرة المداولات، وأصدرت قراراتها ورضي بها الطرفان، ووقعا على التصالح وطي صفحة الخلاف، وأقسما اليمين على عدم العودة لمثل هذه النزاعات حفاظًا علي الجيرة والأخوة في الدين والوطن.

حضر الصلح والتحكيم مدير عام الوعظ بأسيوط وعدد من رجال الأزهر والوعظ، وعواقل ورجال المصالحات بالمحافظة.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.