23 أكتوبر, 2021

بدء تصفيات "فارس المتون" و"المترجم الناشئ "بأسيوط الأزهرية

انطلقت اليوم السبت 23 أكتوبر 2021، تصفيات مسابقتي: (فارس المتون الشرعية والعربية)، و (المترجم الناشئ) على مستوى الإدارات التعليمية بمنطقة أسيوط الأزهرية، تحت رعاية ومتابعة د. علي عبد الحافظ، رئيس الإدارة المركزية، وإشراف الإدارة العامة لرعاية الطلاب.

وأوضح "عبد الحافظ" أن أعداد الطلاب والطالبات الذين تقدموا للاختبارات يومي السبت والأحد تجاوزت المائة، مشيرًا إلى أنه من المتوقع زيادة هذا العدد مع استمرار التصفيات حتي يوم الخميس 28 أكتوبر الجاري.

وشكل "عبد الحافظ" لجنة برئاسة د. علي محمود، مدير عام المواد الشرعية والعربية، وعضوية موجه عام العلوم العربية، وموجه عام العلوم الشرعية، وذلك لتنفيذ الاختبارات ومتابعتها طبقًا للتعليمات الواردة من قطاع المعاهد الأزهرية.

كما شكلت كل إدارة تعليمية لجنة تحكيم برئاسة مدير الإدارة التعليمية، وعضوية كل من: (موجه أول العلوم الشرعية، وموجه أول العلوم العربية، والوكيل الثقافي للإدارة)؛ لتقوم بعقد اختبارات التصفية الأولية.

وأشار رئيس المنطقة إلى أهمية مسابقة "فارس المتون"، كونها تتعلق بالمتون الشرعية والعربية، مما يساهم في حفظ التراث العلمي، وإثراء العملية التعليمية.

كما أكد على أهمية الترجمة ودورها في نقل العلم لأصحاب اللغات المختلفة، وتشجيع طلابنا على ترجمة العلم النافع لنشره في ربوع العالم.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.