04 نوفمبر, 2021

إجراء مقابلات الدمج للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة بأسيوط الأزهرية

أقامت منطقة أسيوط الأزهرية الخميس ٤ نوفمبر ٢٠٢١ مقابلات الدمج للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة بديوان عام المنطقة تنفيذًا لقرار السيد صاحب الفضيلة وكيل الأزهر بخصوص البدء التدريجي في تطبيق نظام الدمج التعليمي لذوي الإعاقة بالمعاهد الأزهرية مع نظرائهم من الطلاب الأصحاء.
وصرح د. علي عبد الحافظ، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة أسيوط الأزهرية أن المنطقة تم اختيارها العام الماضي؛ لتطبيق نظام الدمج حيث قامت الإدارة الهندسية بتجهيز المعاهد المختارة بكل وسائل الخدمات لأبنائنا ذوي الاحتياجات الخاصة، حيث تم اختيار عدد ٣٦ معهدًا ابتدائيًّا يجري تجهيزها.
كما أضاف عبد الحافظ أن الدمج يتم في الصفوف الابتدائية الثلاثة: ( الأول، الثاني، الثالث الابتدائي)، ويستمر الدمج بشكل تصاعدي حتى المرحلة الثانوية، وسيكون لهؤلاء التلاميذ اختبارات تناسب قدراتهم.
جدير بالذكر أن المقابلات تعقد لاختيار التلاميذ الذين لا تقل مستويات ذكائهم عن ٦٥٪، ولا يعانون من إعاقات متعددة، ويستطيعون الاعتماد على أنفسهم.
وشكل عبد الحافظ لجنة القبول برئاسته وعضوية كلٍّ من: (الوكيل الثقافي، ومدير المرحلة الابتدائية، ومنسق الدمج بالمرحلة الابتدائية، وطبيب من الهيئة العامة للتأمين الصحي الخاص بالأطفال).
وصرحت مسؤولة الدمج بالمنطقة عن سعادة أولياء الأمور بهذه الخطوة من الأزهر الشريف، وحرص قياداته على الاهتمام بأبنائه التلاميذ ذوي الاحتياجات الخاصة، وتلقيهم تعليمًا أزهريًّا يليق بهم، ويساعدهم على النجاح.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.