24 يناير, 2022

اجتماع مهم لموجهي القرآن الكريم لمناقشة ضوابط الإشراف على المكاتب الأهلية

اجتمع اليوم الاثنين الموافق 24 يناير 2022 د. سعد زكي، مدير إدارة شئون القرآن الكريم، بتكليف من رئيس الإدارة المركزية، بالسادة موجهي شئون القرآن الكريم؛ لبحث ومناقشة التعليمات الخاصة بالمكاتب الأهلية لتحفيظ القرآن الكريم، والتي انبثقت من اجتماع الإدارة العامة لشئون القرآن الكريم برئاسة قطاع المعاهد الأزهرية، والذي حضره مديرو الإدارات بالمناطق الأزهرية على مستوى الجمهورية.
وأشار مدير إدارة شئون القرآن الكريم إلى أهمية وضع الخطط التي تغطي جميع المكاتب الأهلية لتحفيظ القرآن الكريم، والتي يشرف عليها الأزهر الشريف من قبل إدارة شئون القرآن الكريم، مع مراعاة اللوائح والضوابط المنظمة لذلك، ويكون دور الموجه متابعة تلك الضوابط.
من ناحيته أوضح د. علي عبد الحافظ، رئيس الإدارة المركزية للمنطقة أن تشغيل المكاتب الأهلية يخضع لضوابط وشروط يجب اتباعها، ويقوم الموجه طبقًا للخطة الشهرية بمتابعة تلك الضوابط والتعليمات وتقديم تقرير واف لإدارة شئون القرآن الكريم؛ لاتخاذ ما يلزم تجاه من يخالف التعليمات الواردة من رئاسة القطاع، وذلك تحقيقًا لرؤية الأزهر الشريف، وتحقيقًا للأهداف المنشودة من تلك المكاتب لخدمة القرآن الكريم .


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.