02 فبراير, 2022

رئيس أسيوط الأزهرية يدعو المحافظ لحضور مؤتمر اللجنة العليا للمصالحات

بتكليف من أ.د./ عباس شومان، رئيس اللجنة العليا للمصالحات بالأزهر الشريف قام د./ علي عبد الحافظ، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة أسيوط الأزهرية، الاثنين 31/1/2022 يرافقه د. خلف عمار، مدير عام الوعظ والإرشاد بأسيوط، بزيارة لديوان محافظة أسيوط وتقديم الدعوة للسيد اللواء/ محافظ أسيوط لحضور مؤتمر اللجنة العليا للمصالحات فرع أسيوط، يوم الأربعاء 9/2/2022 .
قدم عبد الحافظ شرحًا وافيًا حول دور اللجنة العليا للمصالحات بالأزهر الشريف ورعاية فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر ومتابعة فضيلته لأعمالها، كما أوضح ان المؤتمر يضم كل أعضاء اللجنة على مستوى المحافظة من رجال الأزهر، والوعظ ، ورجال المصالحات على مستوى المحافظة في ظل المشاركة المجتمعية بين الأزهر والمجتمع المحلي.
كما أوضح عبد الحافظ خلال لقائه بمحافظ أسيوط، أن المؤتمر سيناقش ما تم إنجازه من مصالحات خلال المدة الماضية، والعمل على تكثيف العمل بالتعاون مع المحافظة ، والجهات الأمنية بمختلف مراكز المحافظة.
كما تطرق السد اللواء محافظ أسيوط لدور الأزهر في الثقيف والتوعية المجتمعية للقضاء على ظاهرة الثأر والتعصب القبلي، ونشر قيم التسامح بين شرائح المجتمع في الصعيد عامة وأسيوط خاصة.
بدوره، أكد د. خلف عمار، مدير عام إدارة الوعظ والإرشاد الديني بأسيوط أن الإدارة تكثف قوافلها بمختلف مراكز المحافظة لعقد الندوات التثقيفية والتوعية لجميع شرائح المجتمع داخل المساجد والمؤسسات، تتناول الموضوعات الملحة مثل القضاء علي الثأر والتعصب، ونشر قيم التسامح وأهمية الحفاظ على وحدة المجتمع المصري عامة والصعيد بشكل خاص.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.