06 فبراير, 2024

"نواتج التعلم".. تدريب لروساء فِرق المعاهد المرشحة للاعتماد بأسيوط الأزهرية

نظمت إدارة جودة التعليم بمنطقة أسيوط الأزهرية تدريبًا لرؤساء وأعضاء الفِرق المكلفة بالمعاهد المرشحة للاعتماد خلال الفصل الدراسي الثاني للعام 2023/2024 بعنوان: (نواتج التعلم وخرائط المنهج) تحت إشراف الدكتور/ علي عبد الحافظ، رئيس منطقة أسيوط الأزهرية.

وقال "عبد الحافظ" أن هذا التدريب يشمل حوالي 90 معلمًا بواقع 10معلمين من المعاهد والروضات المنتظرة زيارة الاعتماد خلال الفصل الدراسي المقبل بإدارات أبو تيج وأسيوط وصدفا ومنفلوط، موضحًا أن التدريب استمر ثلاثة أيام من السبت 4 فبراير إلى الإثنين 6 فبراير الجاري.

وأشار كمال الدين جلال، مدير إدارة الجودة، أن التدريب تضمن التعرف على المهارات والخبرات التي يكتسبها الطالب خلال الخطة الدراسية والتي تتم بجهود من المعلم الذي يحدد الأهداف من كل درس، ويستخدم أساليب تحقق هذه الأهداف، فتُصقل مهارة الطالب.

وفي السياق نفسه، قالت أمل محمود، مسؤول الدعم الفني: إنه تم انتداب أربعة محاضرين معتمدين بإدارة جودة التعليم لأداء المحاضرات النظرية والتطبيق العملي بوحدة التدريب بالمنطقة ومعهدي أبو تيج وصدفا الابتدائيين.

يذكر أن التدريب تضمن التعرف – أيضًا – على خرائط المنهج، والتي تعتبر أداة تواصلية بين المعلم والطالب، وتهدف إلى تحليل المحتوى للمادة الدراسية التي يقوم بها المعلم.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.