07 أغسطس, 2017

بحضور رئيس المنطقة.. اجتماع موسع لتحديد صلاحية شيوخ المعاهد بالبحيرة

عقد الشيخ/ عبد الفتاح عبد الحكيم البسطراوي، رئيس منطقة البحيرة الأزهرية، صباح اليوم، الإثنين الموافق 7/8/2017، اجتماعًا موسّعًا، شمل: مدير إدارة التنسيق، وجميع مديري الإدارات التعليمية ووكلائهم؛ وذلك لتحديد وبيان صلاحية شيوخ المعاهد الثانوية التابعة لمنطقة البحيرة الأزهرية، وذلك بمقرّ مكتبه بديوان عام المنطقة.

حيث ناقش رئيس المنطقة مع السادة مديري الإدارات مدى صلاحية كلِّ شيخٍ من شيوخ المعاهد الثانوية التابعة لإدارته التعليمية، وطلب منهم كافّة ملاحظاتهم التي أَبدَوْها خلال متابعتهم لهذه المعاهد على مدار العام.

كما طلب من السيد مدير إدارة التنسيق أن يُعِدّ بيانًا تفصيليًّا مُجمّعًا بهذه النتائج؛ وذلك تمهيدًا لدراسته وإرساله إلى رئاسة قطاع المعاهد الأزهرية.

من جانبه، صرّح "البسطراوي": أن معايير اختيار السادة شيوخ المعاهد أو مديري الإدارات لم يَعُد حدّها الفاصل هو الأقدميّة أو تاريخ التعيين، ولكن هناك العديد من المعايير التي يتمّ من خلالها اختيار مَن يقوم بإدارة المؤسسة، منها: الجانب العلميّ، والتربويّ، والثقافيّ، وجانب الخبرة العمليّة، بالإضافة إلى القدرة على الإدارة والتعامُل مع المواقف الطارئة، وكذا الجانب التخطيطي، والذي يَتّضح من خلاله فِكْر القائم بالإدارة على تطوير وتحسين الأداء داخل المؤسسة التي يقوم على رعايتها وإدارتها.

مشيرًا إلى أنه يمكن للإدارة تغيير أيّ شيخ معهد أو مدير إدارة، يثبت تقصيره أو عدم كفاءته في القيام بواجباته على الوجه الأمثل.

وأضاف "البسطراوي": أن المنطقة الآنَ تتمتّع بوجود العديد من القيادات المشهود لها بالكفاءة، سواء على مستوى المعاهد أو الإدارات، والتي تَظهر كفاءتها من خلال النتائج الواقعية للطلاب، والتحسن المستمر في مستوياتهم.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.