06 سبتمبر, 2017

البحيرة: لجنة تقييم معلمي القران الكريم تبدأ عملها تحت اشراف رئيس المنطقة

تفقد الشيخ /عبد الفتاح عبد الحكيم البسطراوي، رئيس منطقة البحيرة الازهرية، أمس الثلاثاء الموافق 5/9/2017 اعمال اللجنة المنعقدة لتقييم مستوي معلمي القران الكريم على مستوى المنطقة، والمنعقدة بمعهد قراءات دمنهور على مدار 5 أيام، في الفترة من الثلاثاء 5/9/2017 وحتى الاحد الموافق 10/9/2017.ويشمل جميع إدارات المنطقة.

حيث تفقد رئيس المنطقة عدد من لجان الاختبار، وقام بنفسه باختبار عدد من معلمي ومعلمات القران الكريم، ووجه إلي ضرورة تحفيظ القران الكريم مرتلا، حيث أن هناك العديد من الطلاب والطالبات يقوموا بقراءة القران الكريم بطريقة سريعة وغير واضحة، وارجع ذلك الي عدم تحفيظهم وتعليمهم القران الكريم مرتلاً، وعلق فضيلته على تنظيم لجان الاختبار حيث أبدى بعض الملاحظات ووجه الي ضرورة تلافيها.

جدير بالذكر أن اللجنة التي تقوم بالاختبار مكونه من عدد 30 من موجهي القران الكريم بالمنطقة وتدار تحت اشراف فضيلة رئيس المنطقة، وإدارة شئون القران الكريم بالمنطقة، ويشرف عليها موجه من إدارة شئون القران الكريم بقطاع المعاهد الازهرية.

ويهدف هذا التقييم الي تقييم مستوي السادة معلمي القران الكريم بالأزهر الشريف وتحديد صلاحيتهم، حيث يحرص الازهر الشريف علي ضرورة ان يكون القائم على تعليم القران الكريم علي درجه عالية من الكفاءة باعتبار ماده القران الكريم هي ركيزة أساسيه بالتعليم الازهري


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.