17 مارس, 2018

البحيرة تقيم ندوة بعنوان "نحو عقول مُحَصَّنة" بالتعاون مع كلية الشريعة والقانون

أقامت منطقة البحيرة الأزهرية، برئاسة الشيخ/ محمد علي مزروعة، رئيس المنطقة، صباح اليوم الخميس الموافق 15/3/2018، ندوة بعنوان"نحو عقول مُحَصَّنة"؛ وذلك تنفيذًا للتعليمات الصادرة بهذا الشأن من قطاع المعاهد الأزهرية، والتي تهدف إلى تحصين عقول الطلاب والمعلمين ضد الفكر المتطرف والانسياق وراء الأفكار الهدامة، وذلك بمدرج الإمام محمد عبده بكلية الشريعة والقانون بدمنهور.
تأتي الندوة في إطار مشروعٍ كامل أطلقه قطاع المعاهد الأزهرية، تحت عنوان "نحو عقول مُحَصَّنة"، يضم عددًا من الندوات وكذلك كلمات بطابور الصباح داخل المعاهد والمدارس، ويهدف إلى تحصين عقول المعلمين والطلاب ضد الفكر المغلوط والهدام، وبيان مخاطر الانسياق وراء الأفكار التي تخالف صحيح الدين ومنهج الأزهر الوسطي.
حاضَرَ بالندوة: الشيخُ/ أحمد عبد العظيم محمد، وكيل قطاع المعاهد الأزهرية لشئون المناطق، والدكتور/ فريج عبد المنعم، الأستاذ بكلية أصول الدين بجامعة الأزهر.
كما تناولت الندوة الحديث عن أهمية المياه في حياة الناس وضرورة ترشيد الاستهلاك، وأثر ذلك على المجتمع، وذلك في إطار التوجيهات الصادرة بالمشاركة بقوة في أسبوع الحملة القومية للتوعية بأهمية ترشيد استهلاك المياه، في الفترة من 16- 22 مارس الحاليّ، بالتعاون مع مختلف الوزارات والهيئات المشاركة في الحملة.
حضَرَ الندوةَ: الأستاذُ الدكتور/ السيد مرجان، عميد كلية الشريعة والقانون بدمنهور، ووكيل الكلية، وعدد كبير من المعلمين والطلاب بالمنطقة.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.