13 مايو, 2024

كفر الشيخ تنهي استعداداتها لاستقبال امتحانات الشهادات الأزهرية

أكد الدكتور/ عبد الناصر شهاوي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة كفر الشيخ الأزهرية؛ اليوم الإثنين، أن المنطقة أنهت استعداداتها لاستقبال امتحانات الشهادتين الابتدائية والإعدادية وشهادات القراءات وامتحان البرنامج التأهيلي، وذلك خلال اجتماعه مع رؤساء ومساعدي لجان الشهادات بديوان عام المنطقة، للتأكيد على ضوابط الامتحانات الواردة من قطاع المعاهد الأزهرية.

وأكد “شهاوي” على ضرورة تهيئة المناخ المناسب للطلاب لأداء الامتحانات في سهولة ويسر، والتصدي للغش بكل أشكاله داخل اللجان، موجهًا قيادات المنطقة ومديري الإدارات التعليمية بتذليل أية عقبات، وتوفير الإمكانيات والاحتياجات اللازمة لأعمال الامتحانات باللجان.

من جانبه، أشار مدير الامتحانات بالمنطقة، إلى أهم الضوابط المنظمة لأعمال اللجان، مؤكدًا على أهمية التواصل المستمر مع غرفة عمليات الامتحانات، و اتباع الإجراءات الاحترازية حفاظًا على سلامة الطلاب والعاملين.

ومن المقرر انطلاق امتحانات الشهادتين الابتدائية والإعدادية وشهادات القراءات الأربعاء المقبل، حيث يؤدي طلاب الصف السادس الابتدائي الامتحان في مادة القرآن الكريم، ويؤدي طلاب الشهادة الإعدادية الامتحان بمادتي الفقه، واللغة العربية ورقة أولى (النحو والصرف)، كما يُمتحن طلاب شهادات (العالية، والتجويد، والتخصص) بمعاهد القراءات؛ في مادتي الفقه والإنشاء.

يذكر أن عدد طلاب الشهادة الابتدائية يبلغ (7552) من بينهم (4372) بنين، و (3180) فتيات موزعين جميعهم على (101) لجنة، ويبلغ عدد طلاب الشهادة الإعدادية (9120) موزعين على (68) لجنة على مستوى المنطقة.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.