03 أبريل, 2018

تحدي القراءة العربي.. طالب من بني سويف: الابتعاد عن مفهوم الدين الوسطي سبب الإلحاد

انتهت، أمس الاثنين 2 أبريل، التصفيات النهائية لمسابقة تحدي القراءة العربي على مستوى الأزهر الشريف، بمشاركة 27 منطقة أزهرية.
من بين المناطق التي شاركت بقوة هذا العام، منطقة بني سويف الأزهرية، من خلال مشاركتها بـ 15 طالبًا، بينهم طالب كفيف، وثلاثة طلاب فائزون في العام الماضي.
أحد الطلاب المشاركين في مسابقة هذا العام، كريم نصر قرني من معهد الشعبة الإسلامية ببني سويف، بالصف الثاني الثانوي، والذي في المسابقة الماسية هذا العام، حيث سبق وأن اشترك في المسابقة خلال السنوات الثلاث الماضية.
كريم، قال: إنه قرأ ما إجماله أكثر من 200 كتاب خلال المسابقة بنسخها الثلاث في مجالات متعددة مثل مقارنة الأديان، والتاريخ، والأدب والسياسة والثقافة، وغيرها..
وأوضح كريم أن الكتب التي قرأها في مجال مقارنة الأديان تتناول المشاكل التي تواجه المجتمعات المعاصرة بسبب الابتعاد عن الدين بمفهومه الصحيح، وهو ما أنتج الصراع المادي الذي يعيشه البشر الآن، بالإضافة إلى مشكلة الإلحاد.
من أهم الكتب التي قرأها طالب الشعبة الإسلامية بمنطقة بني سويف، في هذا العام، هو كتاب الإسلام بين الشرق والغرب، لعلي عزت بيجوفيتش، رئيس جمهورية البوسنة والهرسك، الذي قدم رؤية بناءة وموضوعية لمشكلة الإلحاد، الذي أكد أن الابتعاد عن فهم الدين الوسطي وما جاء به الرسول صلى الله عليه وسلم هو السبب الرئيسي في الإلحاد.
جدير بالذكر أنه من المقرر أن يتم اختيار 10 طلاب على مستوى الجمهورية للمشاركة في النهائيات التي تُقام على مستوى العالم العربي بدولة الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة المقبلة.

 


رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.