25 فبراير, 2019

قافلة دعوية عن "دور الأزهر الشريف في رقي الفكر الإنساني" بالمنيا الأزهرية

نظمت رعاية الطلاب بالمنيا الأزهرية، قافلة دعوية بديوان عام المحافظة، يوم الأحد 2019/2/24؛ للتعريف بدور الأزهر الشريف الرائد عبر العصور والأجيال في تطور ورقى الفكر الإنساني.
ضمت القافلة كل من الدكتور /أحمد محمد طلب، رئيس المنطقة، والأستاذ الدكتور/ داود لطفي حافظ، عميد كلية البنات الإسلامية بالمنيا، و مديري إدارات رعاية الطلاب، والتخطيط والمتابعة، والشئون الإدارية.
وتهدف القافلة إلى إعلام الطلاب والطالبات بمكانة الأزهر الشريف منذ نشأته قبل1050 عاما ميلاديا، حتى الوقت الحالي، ودوره في نشر قيم وسماحة الإسلام من خلال مناهجه المختلفة.
وتناولت القافلة رعاية الأزهر الشريف للفكر الإسلامي المعتدل بمصر والعالم، استنادًا لقول الله تعالى (وكذلك جعلناكم اُمةً وسطًا)، فضلًا عن احتضانه لطلاب أكثر من 112 دولة، يفدون إليه كل عام للنيل من منابعه، وطلب العلم والفهم الصحيح لمبادئ وقيم الإسلام، ونبذ التشدد والتطرف والغلو بشتى الطرق.
كما ركزت على دور الأزهر الشريف الرائد في تفعيل الأنشطة الطلابية والمسابقات المختلفة بصفة دورية كمسابقة "الملتقى الفكري"، لتوسيع مدارك طالبيه ووعيهم التام بالأحداث الجارية كافة من حينٍ لآخر.
وشارك بالقافلة طلاب من معاهد بنين وفتيات المنيا الإعدادي الثانوي، وفتيات سمالوط ، واتليدم الإعدادي الثانوي بنين.
وقدم الطلاب فعاليات مختلفة بدأت بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، تلاها إنشاد ديني، وأبيات شعرية أنشدها بعض الطلاب المشاركين، أعقبها كلمة لكلٍ من عميد كلية البنات، ورئيس المنطقة.
وتأتي تلك القافلة في إطار تفعيل دور قوافل الرعاية الاجتماعية ضمن أنشطة مكتب الخدمة الاجتماعية التابع لإدارة رعاية الطلاب بالمنطقة.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.