12 يونيو, 2019

ورش عمل بمختلف التخصصات بمنطقة بني سويف الأزهرية

عُقدت بمنطقة بني سويف الأزهرية، عددًا من ورش العمل في مختلف التخصصات بجميع الإدارات التعليمية، بحضور مديري الإدارات ورؤساء الأقسام وموجهي العموم، وبمشاركة عددٍ من الموجهين والمعلمين من جميع المعاهد الأزهرية.
وخلال ورش العمل تمَّت مناقشة الجوانب التعليمية والتربوية والإدارية بالمعاهد والإدارات، ووضع مقترحات وحلول مرنة للتطوير، إضافة إلى تذليل أي عقبات تواجه المُعلِّم أو الطالب.
وتضمنت ورش العمل عقد تدريب لأخصائيّ المكتبات، حيث تم التأكيد على ضرورة التفعيل الجاد والمُثمر لدور المكتبة داخل المعاهد، والتعاون مع جميع التخصصات، فضلًا عن عقد مسابقات للطلاب لتشجيعهم على القراءة.
كما نظم توجيه التربية الاجتماعيَّة بالمنطقة عددًا من ورش العمل حول الدور الفعال للإخصائي الاجتماعي في دعم الطالب، والارتقاء بمستواه الدراسيِّ والأخلاقيِّ.
وخلال ورش العمل، أشار الأستاذ/ أحمد محمد، موجه التربية الاجتماعيَّة، إلى أهمية مجالس الآباء والمعلمين التي تهدف إلى تكامل الأدوار بين الأسرة والمعهد والمجتمع في تحقيق التنشئة الصحيَّة للطلاب.
وفي السياق نفسه، نظم توجيه التربية الفنية عددًا من ورش العمل لمعلمات التربية الفنية بمختلف المعاهد، وأشارت الأستاذة/ راوية إبراهيم، موجه عام التربية الفنيَّة، إلى أن الهدف من التربية الفنيَّة هو غرس روح الابتكار والخيال لدى الطلاب والطالبات، إلى جانب استثمار أوقات فراغهم في أنشطة تبرز مواهبهم.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.