27 نوفمبر, 2023

مشاركة متميزة من إدارة ببا بمنطقة بني سويف الأزهرية في مبادرة أنا الراقي بأخلاقي

نظم معهد بنى قاسم الابتدائي الإعدادي فتيات التابع لإدارة ببا التعليمية بمنطقة بني سويف الأزهرية، صباح يوم الإثنين الموافق 28/11/2023، نشاط رياضي عن قيمة " الأمانة" ضمن فعاليات (الأسبوع الثاني) من مبادرة "أنا الراقي بأخلاقي"، والتي ينظمها قطاع المعاهد الأزهرية على مستوى معاهد الجمهورية.

كما أقام المعهد ورشة عمل للتربية الفنية تحت إشراف الأستاذة أسماء عزب، موجه أول التربية، وقد دارت الورشة حول ترسيخ قيم الأمانة بوجدان الطلاب، وكان شعارها الأمانة حيث قام الطلاب بعمل أعمال فنية رائعة حول قيمة الأمانة

وتحدث خالد ضياء، منسق المبادرة بالمنطقة مع الطلاب حول قيمة الأمانة وأهميتها للفرد والمجتمع، وأن الأمانة هي أداء الحقوق والمحافظة عليها، وهي أحد أخلاق الإسلام وأساس من أسسه، وهي الفريضة العظيمة التي رفضت الجبال والسماوات والأرض حملها وحملها الإنسان، وأمرنا الله بأداء الأمانات عندما ذكرها في القرآن الكريم، كما جعل النبي محمد من الأمانة دليلًا على حسن خلق المرء وإيمانه.

كما شارك معهد فتيات أطواب الإعدادي التابع لإدارة ببا بالمبادرة من خلال إقامة ندوة توعوية بحضور الشيخ/ أحمد سعودي، من وعاظ الأزهر الشريف الذي تحدث عن قيمة الأَمانَة باعتبارها أداء الحقوق، والمحافظة عليها، فالمسلم يعطي كل ذي حق حقه؛ يؤدي حق الله في العبادة، ويحفظ جوارحه عن الحرام، ويرد الودائع... إلخ. وهي خلق جليل من أخلاق الإسلام، وأساس من أسسه، فهي فريضة عظيمة حملها الإنسان، بينما رفضت السماوات والأرض والجبال أن يحملنها لعظمها وثقلها.


رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.