15 مايو, 2024

انطلاق امتحانات الشهادتين (الابتدائية والإعدادية) وشهادات القراءات بمطروح الأزهرية

انطلقت بمنطقة مطروح الأزهرية، اليوم الأربعاء، امتحانات إتمام الشهادتين (الابتدائية والإعدادية)، وشهادات القراءات، والتي تستمر حتى الأربعاء 22 مايو الجاري.

وتابع الشيخ عبد العظيم سالم، رئيس الإدارة المركزية للمنطقة ،عمليات تأمين مراكز الأسئلة وتسليمها، ووصولها اللجان في موعدها المحدد.

كما تابع عمليات فض مظاريف الأسئلة، وانتظام دخول الطلاب بلجنة معهد عمر بن عبد العزيز المشتركة، حيث يؤدي طلاب الشهادة الابتدائية أول امتحاناتهم في مادة القرآن الكريم، بينما يؤدي طلاب الشهادة الإعدادية في مادتي الفقه واللغة العربية “نحو وصرف”، كما يُمتحن طلاب شهادات القراءات في مادتي الفقه والإنشاء.

وفي السياق ذاته، تفقد الشيخ عطية سالم، مدير عام العلوم الدينية والعربية للمنطقة، لجان مجمع مطروح المشترك، وتأكد من عدم ورود شكاوى من الورقة الامتحانية، مؤكدًا على رؤساء اللجان بتهيئة المناخ الملائم للطلاب، والالتزام بالتعليمات الواردة من قطاع المعاهد الأزهرية، والتواصل الفوري مع غرفة العمليات الرئيسية بالمنطقة للتعامل مع أية مشكلات طارئة.

جدير بالذكر أن عدد طلاب إتمام الشهادة الابتدائية يبلغ (١٨٣٠) طالبًا وطالبة، ويبلغ عدد طلاب إتمام الشهادة الإعدادية (١٣٤٥) طالبًا وطالبة موزعين على (٤١) لجنة مشتركة، كما يبلغ عدد طلاب إتمام شهادات القراءات (٧٢) بلجنة واحدة.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.