23 مارس, 2017

رئيس منطقة القاهرة الأزهرية يفتتح معرض الوسائل والكمبيوتر

افتتح فضيلة الشيخ/ عوض الله عبد العال، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة القاهرة الأزهرية، معرض الوسائل والكمبيوتر بمنطقة القاهرة.

 حيث أقيم المعرض بمعهد مجمع مدينة نصر، واحتوى على معرض دائم للكمبيوتر يعرض نماذجًا لأجيال الكمبيوتر ومكوناته، بالإضافة إلى لوحات تشرح بعض البرمجيات.

وقد استمع فضيلة الشيخ إلى بعض الطلاب أثناء شرحهم للنماذج، كما قام أحد الطالب بعرض فكرة موقع (المدرسة الإلكترونية) والتي يمكن من خلاله متابعة الطالب لمناهجه وتحميلها إلكترونيا، مع وجود الدعم المباشر له من المعلم.

وقد قام فضيلة الشيخ بالتجول في معرض الوسائل التعليمية واستعراض محتوياته؛ حيث يعرض مجموعة مميزة من الوسائل التعليمية واللوحات تم صناعتها بأيدي السادة المعلمين.

 كما كان للسادة معلمي الخط العربي دورًا بارزًا في المعرض؛ تمثل في عرض مجموعة رائعة من اللوحات الكتابية بعدد مختلف من الخطوط العربية، بالإضافة إلى المعرض الدائم للعلوم والذي يحوي العديد من الأدوات والأجهزة المعملية القديمة والحديثة والتي توضح التطور العلمي داخل هذه المعامل.

 وقد قام سيادته بعد انتهاء جولته بعقد ندوة مع السادة الحضور، تحدث فيها عن فضل العلم، شاكرًا للمجهود المبذول في المعرض، وقد قام بعض الطالبات بتمثيل عرض مسرحى يتحدث عن أهمية الكتاب في الحياة، إضافة إلى عرض تعليمي عن اللغة العربية.

وقد حضر افتتاح المعرض عدد من السادة مديري الإدارات بقطاع المعاهد الأزهرية، والسادة مديري الإدارة بمنطقة القاهرة، ولفيف من السادة الموجهين وشيوخ المعاهد والمعلمين.

وفي نهاية اليوم، قام فضيلة الشيخ عوض الله، بتكريم عدد من المعاهد المتميزة في مشاركتها ضمن المعرض.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.