03 أبريل, 2018

"القاهرة الأزهرية" تشارك بفعاليات اليوم الأخير للتصفيات النهائية بمسابقة تحدي القراءة العربي

شاركت منطقة القاهرة الأزهرية في التصفيات النهائية لمسابقة تحدي القراء العربي بموسمها الثالث، ذلك ضمن فعاليات اليوم الأخير للتصفيات النهائية بالمسابقة، أمس الاثنين 2 أبريل 2018.

من بين الطالبات المشاركات، نور عمرو، بالصف الثاني الإعدادي من معهد المرج فتيات، بمنطقة القاهرة الأزهرية، والتي قالت أن المسابقة ساعدتها على تنظيم وقتها، واكتساب خبرات ومعلومات جديدة، بالإضافة إلى تنميتها ذهنيًا ونفسيًا.

وأضافت أنها تقرأ في مجالات الأدب، خاصة الأدب المترجم، الذي يطلعها على أفكار وقيم جديدة لم أكن أعلمها من قبل، مثل كتاب "حواديت الأخوين جيرم" وهو كتاب مترجم من اللغة الألمانية، حيث قام بتجميع قصص التراث الألماني في كتاب واحد يشبه قصص ألف ليلة وليلة في التراث العربي.

وكشفت عن اختلافات بين الثقافة العربية والألمانية القديمة التي تظهر من خلال هذا الكتاب، حيث أن نسبة الخرافات والسحر في الكتاب الألماني تكاد تكون معدومة، مع اعتمادهم على بث قيم الشجاعة والإيثار وغيرها من القيم الإيجابية، مثلها مثل الثقافة والتراث العربي.

جدير بالذكر أنه من المقرر أن يتم اختيار 10 طلاب على مستوى الجمهورية للمشاركة في النهائيات التي تُقام على مستوى العالم العربي بدولة الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة المقبلة.


رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.