23 سبتمبر, 2018

القاهرة الأزهرية".. رئيس المنطقة يتابع انتظام الدراسة بعددٍ من المعاهد"

قام الشيخ مصطفى وافي رئيس منطقة القاهرة الأزهرية، في اليوم الثاني من بداية العام الدراسي ٢٠١٨/٢٠١٩، وذلك يوم الأحد الموافق ٢٣/٩/٢٠١٨، حيث شملت الجولة أكثر من ثمانية معهد ومجمع أزهري بمنطقة القاهرة منها: معهد فتيات المنطقة السادسة، معهد فتيات الكويتي، معهد بنين شبرا الخيمة، معهد فتيات البساتين، معهد فتيات مصر الجديدة، معهد ميت حلفا، معهد سليم الزقلة، مجمع معاهد مدينة نصر النموذجي.

حيث لمس وافي أثر الاستعداد الجيد والمجهودات المبذولة لاستقبال العام الدراسي من أول يوم بجميع معاهد المنطقة بجميع أنواعها؛ بداية من طابور الصباح والإذاعة المدرسية وتحية العلم، واستلام الكتب والتحضير الجيد للمدرسين، وتفعيل الأنشطة التربوية والوسائل التعليمية والتكنولوجيا من سبورات ذكية وأجهزة عرض وغير ذلك، وتفاعل الطلاب مع المعلمين، إلى جانب البنية التحتية للمعاهد والاثاث المدرسي.

وأكد أن هذا اليوم لابد أن يعلق في ذهن كل من المعلم والطالب ليكون نموذج ونقطة انطلاق حقيقية لعام دراسي جديد، كما أكد فضيلته على ضرورة التفاعل البناء بين المعهد والأسرة وأن تشعر كل أسرة بدور وأثر التعليم الأزهري في سلوك ومعاملات أبنائهم.

وحرص فضيلته على تكريم الطلاب الأوائل من بداية العام ليكونوا نماذج يحتذى بها ولرفع روح المنافسة الشريفة بين الطلاب

من جهة أخرى قام الأستاذ/ طارق غراب، مديرُ التعليم النموذجيّ بمنطقة القاهرة الأزهرية، صباحَ اليومِ الأحد 23 سبتمبر 2018، بمتابعة انتظام الدراسة في يومها الأول، بعددٍ من معاهد المنطقة.
وأكّد "غراب" خلال مُروره على معهد المنطقة الثامنة، بمدينة نصر، ضرورةَ التواصل مع أولياء الأمور؛ لمتابعة مستوى الطلاب، والعمل على رَفْع مستواهم؛ من خلال التعاون بين إدارة المعهد والأسرة.
وشدّد مدير التعليم النموذجيّ بمنطقة القاهرة، على ضرورة توفير غرفةٍ؛ كمكتبةٍ خاصّةٍ برياض الأطفال، كما أكّد ضرورةَ تَفعيل دَور الأخصّائيّ الاجتماعيّ، وتَفعيل "الأنشطة اللاصَفّيَّة" بالمدارس.

 


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.