27 أكتوبر, 2018

"وافي" يجتمع بموَجّهي العموم بمنطقة القاهرة الأزهرية"

اجتمع رئيس الإدارة المركزية لمنطقة القاهرة الأزهرية، الشيخ/ مصطفى وافي، بموَجّهي العُموم، بحضور: الوكيل الثقافيّ للمنطقة، الأستاذِ/ محمد أكرم حمدي، وذلك يوم السبت الموافق ٢٠١٨/١٠/٢٧، بديوان عامّ المنطقة؛ حيث كان الاجتماعُ لبحث الإيجابيات والسلبيات التي وُجدت بالمعاهد من بداية العام الدراسيّ؛ وذلك للعمل على الارتقاء بالعملية التعليمية.
وحَثّ "وافي" السادةَ موَجّهي العُموم على ضرورة العمل على زيادة مُعَدَّل حضور الطلاب في جميع المراحل، على وَجه العُموم، وطلاب الصف الثالث الثانويّ على وَجه الخُصوص.

كما أكّد فضيلتُه تَفعيلَ نظام المحاضرات بالمعاهد، على أن تَتَخَلَّلها الأنشطةُ الطلابية، وتَفعيل إنذارات الغياب للطلاب الذين تَعَدَّوْا العددَ المَسموحَ به لمَرّات الغياب، وضرورة المتابعة الفنية الجَيّدة للمدرسين؛ للرَّفْع من مستواهم، وتكريم المُتَمَيّزين منهم، والانتهاء من وَضْع أسئلةِ امتحانِ الفصل الدراسيّ الأول.

كما وَجّه رئيسُ منطقة القاهرة السادةَ الموَجّهين إلى استخدام التكنولوجيا الحديثة؛ من أجهزةِ حاسِبٍ آليّ و"داتا شو"، وغير ذلك، وكذلك: المتابعة المستمرة للمعاهد بكلّ أنواعها؛ من عاديٍّ ونموذجيٍّ وخاصّ، وكلّ المَراحِل التعليمية؛ من رياضِ أطفالٍ وابتدائيّ وإعداديّ وثانوي.
كما أكّد رئيسُ منطقة القاهرة عدم ندْب معلّمي الحاسِب الآليّ للقيام بالأعمال الإدارية، وتكون الأَوْلَويّة في سَدّ العجز لمادّة الحاسِب الآليّ بالمعاهد.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.