28 أكتوبر, 2018

نشاطٌ مُكَثَّفٌ لمكتبات منطقة القاهرة الأزهرية

تحت إشراف: فضيلة الشيخ/ مصطفى وافي، رئيسِ الإدارة المركزية لمنطقة القاهرة الأزهرية، وبمتابعة: الدكتوره/ حياة فاضل منّاع، مديرِ المكتبات بالمنطفة؛ واصلت مكتبات منطقة القاهرة نشاطها المُتواصِل والفَعّال في معاهدها.
حيث أقيم بالمكتبات العديد من الندوات خلال شهر أكتوبر، والتي تتحدّث عن انتصارات أكتوبر المجيدة، كما قام الطلاب بعمل بحوثٍ ولَوحاتٍ ومُجَسَّماتٍ في الموضوع نفسِه.
كما أقيم عددٌ من الندوات منها: ندوة بعنوان: "الشباب وضرورة الوَعي بالتاريخ الوطني"، أدارتها: الدكتوره/ حياة منّاع، وندوة عن السلوكيات والآداب العامّة، بمعهد الشُّروق النموذجيّ الإعداديّ الثانويّ "بنين"، وندوة بمعهد "فتيات" حُلْوان النموذجيّ الإعداديّ الثانويّ، بعنوان: "المراهقة والثقة بالنَّفْس".
كما أُقيمت مناظراتٌ بين الطلاب والطالبات، وموضوعها: هل تُفَضِّل القصةَ المَقروءة أم المَرئيّة؟ كما تمّ تَفعيل حصص المطالعة داخلَ مكتبات المَعاهِد.
وتمّت استضافةُ العديد من الكُتّاب والعاملين بالمكتبات العامّة؛ مثل: الأستاذة/ إيمان سند، كاتبة ومؤلفة قصص أطفال، والأستاذة/ زينب محمد، مديرة المكتبة الثقافية للطفل بالمعادي، والدكتوره/ ليلى محمود، مُتَخصّصة في الصحة النفسية والتنمية البشرية.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.