10 أكتوبر, 2019

احتفالات بنصر أكتوبر في القاهرة الأزهرية

أقامت منطقة القاهرة الأزهرية احتفالية عن انتصارات حرب أكتوبر، وذلك يوم الخميس الموافق العاشر من أكتوبر ٢٠١٩م، على مسرح معهد فتيات المنطقة السادسة.

أقيمت الاحتفالية برعاية رئيس الإدارة المركزية لمنطقة القاهرة الأزهرية الشيخ/ مصطفى وافي، وشارك فيها الشيخ/ السيد محمود سراج، مدير عام العلوم العربية والشرعية، والأستاذ/ محمد أكرم، مدير عام العلوم الثقافية ورعاية الطلاب، واللواء/ عادل الشيمي، مندوب المستشار العسكري لمحافظة القاهرة، والدكتور/ أحمد الشرقاوي، أمين عام المكتب الفني لقطاع المعاهد الأزهرية، والشيخ/ عطية مبروك، مدير وعظ منطقة القاهرة الأزهرية، والدكتور/ حمادة هزاع، العضو الفني بقطاع المعاهد الأزهرية، وفي حضور عدد من القيادات العسكرية رفيعة المستوى، وحضور عدد من قيادات قطاع المعاهد الأزهرية، والقيادات المعاونة بمنطقة القاهرة، ولفيف من الشخصيات العامة.
وتضمن الحفل بعد القرآن الكريم عددًا من الكلمات الشيقة للسادة الحضور، ومجموعة من الأناشيد الوطنية الفردية والجماعية من فريق الإنشاد الديني بالمعهد، التي استمتع الجميع بها وتفاعل معها.
وألقى الشيخ/ السيد سراج كلمة تحدث فيها عن مكانة الشهادة والشهيد في الإسلام، وأثر ذلك على حرب أكتوبر، وتناولت كلمة الشيخ/ عاشور دور الأزهر الشريف في حرب أكتوبر، بينما تحدث الدكتور/ أحمد الشرقاوي عن دور العرب والضمير الإنساني ومفاتيح النصر في المعارك.
في حين تحدث سيادة اللواء/ عادل عن أهمية التوعية الدينية التي قدمها الأزهر الشريف، والذي كان من ثماره نصر أكتوبر، مبينًا دور الشباب في صنع ملحمة بطولية كانت من ثمار الإيمان بالله والدعوة إلى الجهاد المشروع؛ للدفاع عن الأرض والعرض، ودور صيحات "الله أكبر" في النصر، مذكرًا الجميع بشهدائنا الذين سطروا لنا العزة والكرامة.
هذا وقد تعاون كل من: إدارة العلاقات العامة والإعلام، وإدارة رعاية الطلاب بالمنطقة، وإدارة معهد فتيات المنطقة السادسة، في إخراج الحفل في هذا الشكل الرائع.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.