03 سبتمبر, 2023

رئيس منطقة القاهرة يجتمع مع مديري المراحل لبحث استيعاب معاهد المنطقة للمتقدمين لرياض الأطفال والصف الأول الابتدائي

عقد رئيس الإدارة المركزية لمنطقة القاهرة الأزهرية الشيخ فواز عبادي اجتماعًا موسعًا صباح اليوم الاحد الموافق ٢٠٢٣/٩/٣ بالسادة مديرى المراحل التعليمية والسادة الموجهين العموم بديوان عام المنطقة وشيوخ المعاهد الابتدائيه ومديري التعليم الابتدائي والنموذجي ومديري الجودة ومديري رياض الاطفال؛ لبحث ومناقشة استيعاب معاهد المنطقة للطلاب المتقدمين لمرحلة رياض الأطفال التمهيدية والصف الأول الابتدائي وكذلك الطلاب المحولين من التربية والتعليم إلى المعاهد الأزهرية بالمنطقة.

وتناول الاجتماع مناقشة العقبات التى تواجه بعض المعاهد فى الاستعداد لاستقبال أعداد الطلاب المتزايدة للعام الدراسى الجديد، كما تم بحث المقترحات والحلول المناسبة للعمل قدر الإمكان على مدى إمكانية قبول جميع المتقدمين، والتأكيد على الالتزام بالتعليمات الواردة من قطاع المعاهد الأزهرية بشأن الطلاب المقبولين.

كما تم مناقشة التأكيد على التعليمات الخاصة بالتنسيق واحصاء العجز والزيادة وفقًا لسعة كل معهد، حيث قرر استيعاب أكبر عدد ممكن من المتقدمين لمرحلة رياض الاطفال او الصف الأول الابتدائي ممن توفرت لديهم الشروط المعلنه، مع اتباع التعليمات الآتية:

· عند وجود أطفال يستحقون التصعيد يتم عمل كشف باسمائهم معتمد من المعهد والإدارة التعليمية ويرفق به موافقات لأولياء أمور هذه الأطفال(بحيث يكون القاعات متساوية بين المرحلتين).

· إمكانية تصعيد أطفال من مرحلة (kg1) يتم التصعيد للأكبر حسب العدد المطلوب لمرحلة (kg2) حيث يتم استيعاب أعداد من المرفوضين فى أماكنهم التى خلت نفس الأمر بالنسبة للتصعيد للصف الأول الأبتدائى.

· زيادة كثافة بعض القاعات لتصل إلى ٦٠ طفلًا يتم عمل إفادة من المعهد وتعتمد من الإدارة بفتح قاعات لاستيعاب جميع الاعداد الموجودة.

· عند عدم وجود مكان بالمعاهد لاستيعاب الأعداد يتم تشغيل المعهد على فترتين (صباحى ومسائى).

· عند وجود تحويل لطفل من إحدى مراحل رياض الأطفال يتاح التحويل من أزهر إلى أزهر وذلك بشرطين (الأول) وجود مكان للطفل بالمعهد المراد التحويل إليه (ثانيًا) وجود إخوة بالمعهد المراد التحويل إليه.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.