03 مايو, 2017

رئيس منطقة الدقهلية يعقد اجتماعًا مع المرشحين للعمل رؤساء ومساعدي لجان للشهادة الابتدائية

عقد الشيخ وحيد عايش رئيس منطقة الدقهلية الأزهرية، صباح اليوم الأربعاء 3/5/2017، اجتماعًا مع السادة المرشحين للعمل رؤساء ومساعدي لجان للشهادة الابتدائية بالمنطقة بحضور الشيخ إبراهيم عبد الله مدير التعليم الابتدائي ، والشيخ خالد حسن مدير إدارة الامتحانات وشئون الطلاب .

وفى بداية حديثه أكد رئيس منطقة الدقهلية الأزهرية على ضرورة أن تكون لجان الامتحانات جادة ومنضبطة، ولا يُمَكَّن أيُّ طالب من الغش ، وقد أكد أن جميع القيادات بالأزهر الشريف يحرصون على أن ينشأ التلاميذ وهم لا يعرفون معنى عبارة "الغش فى الامتحانات"، وأن تنتهى ثقافة الغش من معاهد الأزهر .

وشدّد "عايش" على ضرورة أن يقوم رئيس اللجنة بمراجعة أعداد أوراق الإجابة ، وتوزيع الأعمال على جميع العاملين باللجنة، وتسلّم إقرارٍ موَقّع من كل عضو من أعضاء اللجنة بأنه لا توجد لديه أي موانع قانونية تحول دون اشتراكه في أعمال الامتحانات، وأنه ليس له أي صلة قرابة تمنع اشتراكه طبقًا للقوانين واللوائح المُنظّمة، ولم يصدر له أي قرار بالحرمان من المشاركة في أعمال الامتحانات .

 ونبه رئيس المنطقة على السادة رؤساء اللجان بعقد اجتماع في أول يوم مع جميع العاملين فى تمام الساعة الثامنة صباحًا، يُوضّح فيه أن آخر موعد لحضور اللجنة هو الساعة الثامنة صباحًا ، وأن مفتاح البوابة يكون لدى مندوب الأمن ، ويؤخذ عليه إقرار بالتعرّف على شخصية كل قادم للجنة عن طريق الاطّلاع على بطاقته الشخصية ، وخطاب الخطة المعتمد من المنطقة أو من قطاع المعاهد ، أو خطاب الندب الخارجي ، ولا يُسمح بالخروج لأي عامل أو إداري، ويجلس بمكان ظاهر، كما نبّه على عدم استعجال التلاميذ للخروج مبكرًا من اللجان بعد نصف الوقت ، وشدّد على الأهمية القصوى للتأكد من توقيع الطالب بالانصراف .

وفى نهاية كلمته طالب "الشيخ وحيد عايش" الجميعَ بانتظام العمل باللجان، وأكد أن الجميع في بوتقة واحدة، "ومن سيتهاون فى عمله سيعود لعمله كمدرس مهما كانت ترقيته" .

 وقال الشيخ خالد حسن مدير إدارة الامتحانات: إن الأستاذ ابراهيم عبد الله مدير التعليم الابتدائي قال : إن مرحلة التعليم الابتدائي هي قاطرة التعليم بالأزهر .

 وأشار مدير إدارة الامتحانات إلى أن ثقافة الغش التى تغرس فى التلميذ، تنشئ هذا التلميذ غير صالح، ولا يستطيع أن يشارك فى بناء هذا الوطن، بل يمكن أن تخرج تلك الثقافة جيلًا كاملًا لا يستطيع أن يعتمد على نفسه .

 وبيّن الشيخ خالد حسن أنه لأول مرة يتم التنسيق بين التعليم الابتدائي وإدارة الامتحانات لإخراج كراسة بها تعليمات الامتحانات، وطالب الجميع بالحرص على فهمها وحفظها؛ لأنها تحتوي على كل كبيرة وصغيرة بأعمال امتحانات الشهادة الابتدائية. 


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.