11 ديسمبر, 2017

انطلاق فعاليات الأسبوع الثامن للرواق الأزهري بدِمياط وسط إقبال من الدارسين

انطلاق فعاليات الأسبوع الثامن للرواق الأزهري بدِمياط وسط إقبال من الدارسين

انطلقت بمنطقة دمياط الأزهرية، فعاليات الأسبوع الثامن، لفعاليات الرواق الأزهري فرع دمياط، يوم الأحد 2017/12/10، وسط إقبال وتفاعُل من الدارسين، حيث أكد الأستاذ/ جمال حسني، المشرف الإداري على رواق فرع دمياط؛ على إعداد قائمة بالطلاب الذين تَخَطَّوا نسبة الغياب المحددة، تمهيدًا لإخطارهم بعدم تمكُّنهم من الالتحاق باختبار هذه الدورة.
وكان الأسبوع السابع قد شهد نشاطًا مُكَثَّفًا بالرواق الأزهري فرع دمياط؛ بمعهد بنين دمياط الثانوي، وفرع الرواق بدمياط الجديدة؛ بمعهد فتيات نور الإسلام النموذجي، حيث تابَع الشيخُ/ هاني البسيوني، شرح أحكام التجويد؛ بالتطبيق العملي على سورتي البروج والطارق، بفرع دمياط، وسورتي الانفطار والمطففين، بفرع دمياط الجديدة.
فيما تابَع الشيخ/ مصطفى أبو بكر، الحديث عن أحكام المُدود؛ بالتطبيق على سورة المطففين، وفي التفسير: قام الشيخ/ عبد العزيز النجار، بشرح سورة عَبَسَ، وما تضمنته من عِبَرٍ ومواعظ، أمّا في أصول الفقه: فقد استكمل الدكتور/ إسماعيل عبد الرحمن، شرْح أنواع الأدلة.
و في مادة علوم القرآن: قام الشيخ/ وسيم متولي، بشرح الفَرْق بين السوَر المكية والمدنية، وأحكام الناسخ والمنسوخ، بينما تابَع الدكتورُ/ حسني الحديدي، شرْح مادة النحو؛ من خلال شرحه أسماءَ الإشارة والأسماء الموصولة.
كما شهد فرعَا الرواق بدمياط ودمياط الجديدة، بدء أولى محاضرات معالم المنهج الأزهري، بالحديث عن فضل الأزهر الشريف؛ في حفظ اللغة العربية والدين.

كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.