03 سبتمبر, 2023

رئيس المنطقة يجتمع مع شيوخ المعاهد الابتدائية لبحث استيعاب الطلاب الجدد

رئيس المنطقة يجتمع مع شيوخ المعاهد الابتدائية لبحث استيعاب الطلاب الجدد

اجتمع الشيخ وسيم متولي خليل، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة دمياط الأزهرية، اليوم الأحد، مع شيوخ المعاهد الابتدائية، لبحث ومناقشة استيعاب معاهد المنطقة للطلاب المتقدمين لمرحلة رياض الأطفال التمهيدية والصف الأول الابتدائى، وذلك بحضور مديري المراحل التعليمية، وإدارتي الجودة والمعلومات بالمنطقة.

وتناول الاجتماع سبل استيعاب الطلاب المتقدمين في ضوء الإمكانيات المتاحة وبما يقدم خدمة تعليمية جيدة، حيث شدد رئيس المنطقة على ضرورة الالتزام بالتعليمات الواردة من قطاع المعاهد الأزهرية الخاصة بهذا الشأن، إلى جانب التعليمات الخاصة بالتنسيق وإحصاء العجز والزيادة وفقًا لاستيعاب كل معهد.

كما قدمت إدارة المعلومات والتوثيق بالمنطقة، إحصاء شاملًا بالقوة الاستيعابية والأماكن المتاحة بها، لقبول أطفال الصفوف التمهيدية، والأول الابتدائي.

وحدد قطاع المعاهد الأزهرية ضوابط وآليات القبول بمرحلتي رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي، ومواعيد التقديم، وهي كالتالي:

أن يكون الحد الأدنى لسن التقديم بالمعاهد الأزهرية في ‏المستوى الأول لرياض الأطفال هو (4 سنوات) في أول أكتوبر 2023م، والحد الأقصى (5 سنوات، و11 شهرًا، و29 يومًا).

أن يكون الحد الأدنى لسن التقديم بالمعاهد الأزهرية في الصف الأول الابتدائي للمتقدمين الجدد هو (6 سنوات) في أول أكتوبر 2023م والحد الأقصى (9 سنوات).

كما يبدأ تلقي طلبات أولياء الأمور للصف الأول الابتدائي من الذين لم يقبلوا في التنسيق الإلكتروني وتتحقق فيهم شروط القبول، بداية من الثلاثاء الموافق 2023/9/5، وحتى الأحد الموافق 2023/9/10، وذلك بمقر الإدارات التعليمية، بينما يبدأ تلقي طلبات أولياء الأمور للالتحاق بمرحلة رياض الأطفال(المستوى الأول) من الذين لم يقبلوا في التنسيق الإلكتروني ويتحقق فيهم جميع الشروط، بداية من الإثنين الموافق 2023/9/11، وحتى الخميس الموافق 2023/9/14، وذلك بمقر الإدارات التعليمية.

كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.