17 مارس, 2024

بمشاركة قيادات دينية وشعبية.. دمياط الأزهرية تحتفل بمرور ١٠٨٤ عامًا على تأسيس الجامع الأزهر

بمشاركة قيادات دينية وشعبية.. دمياط الأزهرية تحتفل بمرور ١٠٨٤ عامًا على تأسيس الجامع الأزهر

نظمت منطقة دمياط الأزهرية، اليوم الأحد، احتفالية بمناسبة مرور ١٠٨٤ على تأسيس الجامع الأزهر، وذلك بحضور الشيخ/ وسيم متولي، رئيس المنطقة، واللواء/ محمد همام، نائب محافظ دمياط، ولفيف من علماء وقيادات الأزهر والأوقاف ومحافظة دمياط، وعدد من معلمي وطلاب الأزهر.

وخلال الحفل، أكد الشيخ/ وسيم متولي، على دور المناهج الأزهرية في الدعوة إلى التمسك بالأخلاق الحميدة وغرسها في نفوس أبناء الأزهر، مشيرًا إلى التعاون بين محافظة دمياط والمنطقة الأزهرية في جميع الفعاليات والاحتفاليات.

من جانبه، أوضح الدكتور/ هشام الأزهري، وكيل كلية الدراسات الإسلامية والعربية بدمياط الجديدة، أن للأزهر الشريف دور كبير في توجيه الناس نحو العدل، كما تحدث الشيخ علي الخياط، مدير عام وعظ دمياط، عن الإنجازات المعاصرة للأزهر الشريف ودوره الرائد في العصر الحديث.

كما أكدت الواعظة/ إلهام فاروق شبانة، على اهتمام الأزهر بدور المرأة وتوعيتها اعترافًا منه بدورها الرائد في المجتمع.

وتحدث الشيخ/ أشرف رمضان، نائبًا عن وكيل وزارة الأوقاف، عن التعاون المشترك بين الأزهر والأوقاف، مثمنًا دور علماء الأزهر في مجالس الإقراء والإفتاء والمنبر الثابت والملتقى الثقافي والملتقى الصيفي.

وتخلل الحفل فقرات للإنشاد الديني، كما أهدى رئيس المنطقة درع الأزهر الشريف لنائب محافظ دمياط.

جدير بالذكر أن المجلس الأعلى للأزهر قرر في مايو 2018 برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، اعتبار مناسبة افتتاح الجامع الأزهر فى السابع من رمضان عام 361هـ يومًا سنويًّا للاحتفال بذكرى تأسيس الجامع الأزهر.

لمشاهدة جانب من الحفل اضغط هنـــا

كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.