02 يناير, 2017

بالصور .. المنطقة الأزهرية بأسيوط تقوم بتكريم المشاركين في "تحدي القراءة العربي"

شارك وفد منطقة أسيوط الأزهرية، حفل تكريم الفائزين بمسابقة "مشروع تحدى القراءة العربية" بمدرسة خديجة يوسف الثانوية بنات بمدينة أسيوط، والتي أطلقها  الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية حاكم دبي على مستوى جميع الدول العربية لإحياء العودة للقراءة والثقافة بين الأجيال الحالية بعد اندثارها مع عصر التكنولوجيا والإلكترونيات .

وقال الشيخ أحمد عبد العظيم، رئيس المنطقة، أن هناك تعاون بين الأزهر الشريف ودولة الإمارات الشقيقة، مؤكداً على تقديم طلاب مصر لمستوي متميز جعلهم يحصدون العديد من الجوائز المادية والعينية، أضف إلي ذلك منح كل منهم مجموعة من الكتب النادرة .

فيما أشارت أماني غانم، عميدة معهد فتيات أسيوط النموذجي، ورئيس الوفد المشارك، إلي مشاركة 100 طالب وطالبة من عشرة معاهد أزهرية بإدارات أسيوط شرق وأسيوط غرب وأبنوب، موضحة أن أزهر أسيوط قد استفاد كثيراً من المشاركة في هذا المشروع العملاق حيث اكتسب الطلاب الخبرة والمعارف الجديدة فى مجالات عديدة خاصة فى مجال الثقافة العربية والتعليم، والذي يدعم بناء الحضارة، ليس في مصر وحدها، بل الوطن العربي كله .         

جدير بالذكر أنه قام عدد كبير من الطلاب والطالبات بالمعاهد الأزهرية بالمشاركة في معرض الكتاب الذي أقيم علي هامش الاحتفال حيث اشتروا بعض الكتب بأسعار زهيدة، مما يتيح  فرصة أكبر للقراءة  والحصول علي معلومات كثيرة للجميع .


كلمات دالة: