12 يناير, 2017

رئيس منطقة الشرقية يجتمع بمديري الإدارات التعليمية لبحث الاستعدادات النهائية لامتحانات الشهادات

عقد الشيخ مصطفى وافى رئيس منطقة الشرقية الأزهرية، اليوم الخميس الموافق 12/1/2017  اجتماعًا بالسادة مديري الإدارات التعليمية؛ لضبط وبحث الاستعدادات لامتحانات الشهادات الأزهرية الفصل الدراسي الأول 2016/2017 ، والتنبيه عليهم بما تم خلال اجتماع فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر بالسادة رؤساء المناطق الأزهرية .

حيث شدد وافي على ضرورة المتابعة الميدانية من قبل الموجهين بالإدارة، وتشديد العملية الأمنية بالمعهد، بحيث لا يسمح لأحد بدخول لجان الامتحانات إلا من خلال المأموريات الرسمية للسادة المكلفين بذلك فقط، ومنع الغش بكافة السبل والوسائل وتهيئة الجو العام للامتحانات والهدوء داخل اللجنة ، ولا يسمح بالتليفون المحمول داخل اللجان.

ونبه عليهم بضرورة تنفيذ التعليمات الواردة من قطاع المعاهد الأزهرية بكل دقة وحزم وأنه لا مكان للمقصرين، وأن ما يتم تطبيقه من تعليمات تتعلق بالامتحانات خلال امتحانات الشهادة الثانوية يتم تطبيقه في كل الامتحانات سواء الشهادات أو النقل.

وكان فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، اجتماعًا مع عدد من رؤساء المناطق الأزهرية؛ لبحث ما تم اتخاذه من إجراءات لضبط امتحانات الدور الأول للشهادتين الابتدائية والإعدادية الأزهرية.

حيث وجه الإمام الأكبر رؤساء المناطق بضرورة التزام جميع المشاركين بلجان الامتحانات (طلاب وملاحظين وعمال وإداريين) بالتعليمات الخاصة بالامتحانات، وعدم اصطحاب الهواتف المحمولة داخل مقارِّ اللجان أو ما من شأنه تسهيل الغش، مؤكدًا ضرورة المتابعة الميدانية لضبط سير عملية الامتحانات بجميع المناطق على مدى أيام الامتحانات، وتهيئة الأجواء للطلاب حتى يؤدوا امتحاناتهم في هدوء، لافتًا إلى أنه لا بد أن تكون هناك قرارات فورية ضد المخالفين لتعليمات الامتحانات.

 

كلمات دالة: