15 يناير, 2017

الإمام الأكبر ينعى تليفونيًا "طالب الدقهلية" المتوفى بحادث سير

في لفتة إنسانية من فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، قام فضيلته بالاتصال تليفونيًا بأسرة الطالب يوسف السيد محمد عبد الخالق، والذي توفي نتيجة حادث أليم على الطريق الرئيسي المجاور لمعهد بلقاس الابتدائي، وقد تحدث فضيلته مع أفراد الأسرة وقدم لهم العزاء.

كما وافق الإمام على صرف مبلغ عشرين ألف جنيه كتعويض لأسرة الطالب المتوفى، وصرف مبلغ خمسمائة جنيه كمساعدة شهرية للأسرة من صندوق زكاة الأزهر اعتبارًا من شهر فبراير 2017م.

في السياق نفسه، استقبل الشيخ السيد محمود سراج، رئيس منطقة الدقهلية الأزهرية، الشيخ محمد العبد مدير عام الحسابات الخاصة، وتوجها لمعهد بلقاس الابتدائي لتقديم واجب العزاء في الطالب.

وقال العبد إن الأزهر الشريف يهتم بأبنائه مدرسين أو طلبة، مشيرًا إلى أن الأزهر مع الناس في كل مكان، وأن جميع قيادات الأزهر تهتم بجميع العاملين على اختلاف مستوياتهم.

وشدد العبد على أن الأزهر الشريف يقوم منذ أكثر من خمسة أعوام بدوره الاجتماعي، من خلال تقديم مساعدات للمحتاجين من أهل مصر، ورعاية المصريين
(مسلمين ومسيحين) في المناطق النائية بحلايب وشلاتين، والبحر الأحمر، كما نقوم بتنظيم قوافل طبية، ونصرف أدوية مجانية للناس، لافتًا إلى وجود ألف أسرة في كل محافظة تصرف إعانة شهرية من صندوق الزكاة.

ومن جانبه أوضح رئيس منطقة الدقهلية الشيخ السيد محمود سراج: إن دور معلمي الأزهر لا يجب أن يقتصر على شرح المقررات والمناهج الدراسية، بل يجب أن يقوم بتربيته على أسس إسلامية صحيحة، و قد حضرنا بأنفسنا إلى العزاء ليعلم الجميع من غير المنتمين للأزهر باهتمام قيادته بأبنائه، وعلى الجميع أن يفتخر بأزهريته.

وقد توجه وفد مكون من الشيخ محمد العبد، والشيخ السيد محمود سراج، ولفيف من السادة المدرسين وبعض من مجلس الآباء لمنزل الطالب المتوفى وقدموا لأسرته واجب العزاء في مصاب الأزهر، ونقلوا لهم تعازي فضيلة الإمام الأكبر.


كلمات دالة: