29 يناير, 2017

تعيين الدكتور عبد الناصر حسن مديرا عاما للعلوم الدينية والعربية بأزهر أسيوط

أصدر فضيلة الامام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، القرار رقم 3 لسنة 2017 متضمنًا ترقية الدكتور عبد الناصر حسن محمد قناوي، مديرًا عامًا للإدارة العامة للعلوم الدينية والعربية لمنطقة أسيوط الأزهرية. صرح بذلك قاسم هاشم، مدير الشئون الإدارية بالمنطقة.

وقال الدكتور عبد الناصر حسن، لبوابة الأزهر إنه سعيد بهذا الاختيار مؤكدًا أنه سيعمل بكل طاقاته وخبراته المهنية عبر سنين طويلة على تنفيذ سياسة وتوجيهات فضيلة إمامنا الأكبر أ/د. أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، للتطوير والتحديث المنشود للعملية التعليمية داخل المعاهد الأزهرية، للطالب والمعلم علي حد سواء.

وقدّم عبد الناصر عبر بوابة الأزهر رسالة ولاء وانتماء وحب واحترام على الثقة في اختياره لهذه المسئولية مطالبًا الجميع بالتكاتف من أجل رفعة الأزهر علي كافة الأصعدة الداخلية والخارجية لمواجهة الأخطار التي تواجه الأمة، مشيرًا إلى أنه سيتعاون مع جميع العاملين بالمنطقة الأزهرية بأسيوط بلا استثناء؛ من أجل متابعة وضع الإدارات التعليمية والمعاهد الواقعة في نطاق كل إدارة تجاه النهوض بالعملية التعليمية، وتطويرها بصفة عامة بأسيوط، ومرحلة رياض الأطفال والتعليم الابتدائي بصفة خاصة؛ للوصول لمستوى متميز في التعليم الأزهري إن شاء الله.

واختتم عبد الناصر تصريحاته بتوجيه الشكر والتقدير لعلماء لجنة القيادات بالأزهر الشريف، وعلى رأسهم فضيلة وكيل الأزهر أ/د. عباس شومان، وفضيلة رئيس قطاع المعاهد أ/د. أبو زيد الأمير، وفضيلة الأمين العام للأزهر، الأستاذ مؤمن متولي، والقاضي محمد عبد السلام مستشار شيخ الأزهر على هذه الثقة الغالية، داعيًا المولى عز وجل أن يُعينه ويُقويه على هذا العمل.     

من الجدير ذكره أن فضيلة الدكتور عبد الناصر حسن كان يشغل وظيفة مدير عام التعليم الثانوي بالمنطقة، وهو حاصل على دكتوراه البلاغة والنقد في "علم المعاني في تفسير نظم الدرر في تناسب الآيات والسور لبرهان الدين البقاعي" في العام 2008م، وقبلها الماجستير في العام 1996م في البلاغة والنقد أيضًا، من كلية اللغة العربية بجامعة الأزهر بأسيوط.

وهو من مواليد قرية موشا بأسيوط، متزوج ولديه خمسة أبناء، وحاصل على ليسانس اللغة العربية 1984م، تدرج في التعليم الأزهري، حيث التحق بالعمل مدرسًا بمعهد بني محمديات الابتدائي عام 1986م، ثم مدرسًا أول بمعهد موشا الإعدادي بنين عام 1990م، ثم وكيل معهد موشا الثانوي عام 2000م، ثم ترقيته مديرًا للتعليم الثانوي بالمنطقة بالقرار 32 في 24/3/2014م. 


كلمات دالة: