المنطقة الأزهرية بأسيوط تختتم الملتقى الفكري للطالبات المتميزات

  • | الإثنين, 30 يناير, 2017
المنطقة الأزهرية بأسيوط تختتم الملتقى الفكري للطالبات المتميزات

تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر، الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، اختتمت منطقة أسيوط الأزهرية، فعاليات الملتقى الفكري والثقافي للطالبات الموهوبات والمتفوقات بالمعاهد الأزهرية تحت عنوان "قوة الأمة في قوة شبابها".

وأكد الدكتور عبد الناصر حسن، مدير عام المنطقة للعلوم الدينية والعربية، أن الملتقى يأتي هذا العام في وقت غاية في الحساسية تنفيذاً للسياسة العامة للتعليم في الأزهر الشريف بضرورة الاهتمام بالمحتوى الثقافي والفكري لطلاب وطالبات المرحلتين الإعدادية والثانوية لتحصينهم بالفكر الإسلامي الوسطي المعتدل الذي يتميز به ديننا الحنيف ضد تيارات الأفكار المتشددة، والتي قد تهدد أمن واستقرار المجتمع .

وأضاف عبد العزيز سليمان، مدير رعاية الطلاب، أن الملتقى تنظمه إدارة النشاط الاجتماعي لأوائل الصفوف الدراسية من الحاصلات على نسبة90% فأكثر من المجموع الكلي للدرجات، بواقع ثلاث أيام، بقاعات السكن الداخلي للفتيات بجوار ديوان عام المنطقة، مشيرا إلى أن الملتقى يهدف إلى تطوير آلية التفكير لدى الطالبات الموهوبات وحل المشكلات، والتعرف على طرق البحث في حلها.

وأكدت إحسان عبد السلام، مسئولة نشاط الفتيات،أن الملتقى يناقش موضوعات ثقافية متعددة، تهم الطلاب في المقام الأول، أهمها "الصديق من تجده في وقت الشدة والضيق" بمشاركة خمسين طالبة بالمرحلة الإعدادية، و"قوة الأمة بقوة شبابها" بمشاركة خمسين طالبة أخرى من المرحلة الثانوية .

من جانبها نوهت أماني غانم، عميدة معهد فتيات أسيوط النموذجي، عن أهمية وقاية فتياتنا من أخطار الظواهر السلبية، ودعم الصفات الإيجابية التي نحرص عليها في الأزهر الشريف، ومن هنا فقد وقع الاختيار على شيخين جليلين للاستفادة من علمهما وخبرتهما ونقلها للطالبات المشاركات، وهما فضيلة الشيخين، محمد جمال هاشم، و محمد علم الدين، المعلمين الخبيرين بمعهد أسيوط الثانوي، موضحة أن الفعاليات ركزت على نشاط الفنون التشكيلية، كالرسم ومجلات الحائط، و النشاط الإبداعي كالأبحاث، بالإضافة إلى تعليم الطالبات مهارات التعامل مع الحاسب الآلي .

جدير بالذكر أن إدارة رعاية الطلاب نظمت رحلة ترفيهية في اليوم الختامي، بالإضافة إلى حفل بسيط لتوزيع شهادات التقدير والجوائز التشجيعية .

طباعة
 
كلمات دالة:
Rate this article:
5.0