06 فبراير, 2017

رئيس منطقة البحيرة يلقي محاضرة توعوية بمركز تدريب الشرطة

القى الشيخ/ عبدالفتاح عبدالحكيم البسطراوي، رئيس منطقة البحيرة الأزهرية، محاضرة صباح اليوم الاثنين الموافق 6/2/2017، داخل مركز تدريب الشرطة بالبحيرة بحضور اللواء علاء الدين أحمد شوقي مساعد وزير الداخلية مدير أمن البحيرة.

وتناولت المحاضرة التي كانت تحت عنوان "الإسلام بريء من كل فعل مشين"، جوانب من وسطية الإسلام السمح ودور الأزهر في توضيح صحيح الدين، والفرق بين القوة الإيجابية والسلبية، والفرق بين الخلاف والاختلاف.

كما تناولت المحاضرة كيفية تقويم المجتمع أو الأفراد من جانبي الفكر والسلوك، وهو ما يجمع الدين مع مؤسسة الشرطة في هدفٍ واحدٍ؛ حيث يتولى رجل الدين تقويم الفكر ويتولى رجل الشرطة تقويم السلوك.

جدير بالذكر أن المحاضرة شملت أيضا على تفاعل  كبير بين البسطراوي والحاضرين من المتدربين حيث أجاب في نهاية المحاضرة على العديد من استفساراتهم.

من جانبه، أوضح السيد مدير أمن البحيرة أهمية تواجد الأزهر بجوار المؤسسة الشرطية، جنبًا إلى جنب؛ من أجل الدفاع عن الوطن فكريًا وأمنيًا.

جدير بالذكر ان لقاء اليوم تم بالتنسيق بين الاستاذ / محمد نصار مسئول الامن بالمنطقة والعميد/ عمرو الطويل مدير ادارة العلاقات العامة بمديرية أمن البحيرة.


كلمات دالة: