11 فبراير, 2017

مهارات الحاسب الآلي في دورة تدريبية بأزهر أسيوط

تنظم المنطقة الأزهرية بأسيوط دورة تدريبية للعاملين الإداريين بديوان عام المنطقة والمعاهد التابعة لها في " مهارات الحاسب الآلي وتطبيقاته"، صرح بذلك د. عبد الناصر حسن مدير عام الإدارة العامة للعلوم العربية والشرعية .

وأضاف عبد الناصر أن تلك الدورة تأتي ضمن أربع دورات تدريبية في اطار توجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر وفضيلة الدكتور محمد أبو زيد رئيس قطاع المعاهد الأزهرية علي ضرورة الاهتمام بتدريب الموظفين علي التعامل مع الوسائل الحديثة وسرعة إنجاز العمل نظرا للتقدم الهائل فى استخدام الحاسبات بأنواعها المختلفة فى شتى المجالات العلمية ولمواكبة هذا التقدم .

وأكد د.علي المصري مدير الكمبيوتر التعليمي أن هذه الدورات تهدف إلى رفع كفاءة العاملين الإداريين في الديوان العام والمعاهد الأزهرية علي كيفية إنجاز الأعمال المصلحية من خلال الحاسب الآلي وخدمة المواطنين بالدقة والسرعة اللازمة، كما أنه أصبح هو لغة التداول والتبادل العلمى والثقافى والتكنولوجى بين الدول والأمم والحكومات .

فيما أشار مصطفي الجنادي موجه الحاسب الآلي والمشرف علي التدريب إلي أن التدريب يتضمن كيفية التعامل مع جهاز الحاسب الآلي بأنظمة التشغيل ( MS Windows ) وتطبيقات ( MS Office) والتي منها برنامج (word  ) للتخلص من الكتابة الورقية لجميع المراسلات وأن تكون مطبوعة بعد ذلك من خلال تلبية الاحتياجات الإنسانية ومتطلبات العصر لذلك .

يذكر أن كل مجموعة تضم 18 موظفًا ولمدة أسبوع، وأن التدريب متواصل منذ الأسبوع الماضي بمعمل الحاسب الآلي بإدارة الكمبيوتر التعليمي التابع للمنطقة، ويقوم به مجموعة من مدرسي الحاسب الآلي المتميزين الذين تم اختيارهم بعناية وكفاءة تحت إشراف إدارة التدريب بالقاهرة حتى تتحقق الأهداف المأمولة من هذه الدورات .

 

كلمات دالة: