20 فبراير, 2017

"أبنوب الثانوي" يحصد المركز الأول في التصفيات النهائية لأوائل طلاب العلمي بأزهر أسيوط

حصد معهد أبنوب الثانوي للقسم العلمي بنين المركز الأول للتصفيات التي أجرتها إدارة رعاية الطلاب بمنطقة أسيوط الأزهرية في مسابقة أوائل الطلبة بالقسم العلمي، بحضور الدكتور عبد الناصر حسن، مدير عام الإدارة العامة للعلوم العربية والدينية بالمنطقة. صرح بذلك محمود عبد المنعم، رئيس لجنة تحكيم أوائل الطلاب.

وأضاف عبد المنعم أن طلاب معهد أبنوب الثانوي تفوقوا على أنفسهم وعلى طلاب معاهد عريقة كمعهد فؤاد الأول وبني عدي وديروط ومنفلوط، حيث حصلوا على 89 درجة، مشيرًا إلى تمثيله للمنطقة في التصفيات التي تجريها الإدارة المركزية لرعاية الطلاب بقطاع المعاهد الأزهرية خلال شهر مارس القادم.

وفي كلمته للطلاب، أعرب مدير عام الإدارة العامة للعلوم العربية والدينية عن سعادته بهذا التنافس الشريف، مؤكدًا على أن كل المعاهد المشاركة فائزة لظهور هذا المستوى المبشر بالخير لأبنائنا الطلاب لدرجة أن الفارق بين الأول والثاني، والثاني والثالث، درجة واحدة فقط، مما يعني أن المستوى متقارب ومتميز في نفس الوقت، مذكرًا الطلاب بأهمية الجد والاجتهاد من أجل تحقيق التفوق العلمي.

فيما ذكر نبيل عاطف، المشرف على المسابقة، إلى أن المسابقة التي استمرت ثلاثة أيام، شارك بها 39 طالبًا، يمثلون 13 معهدًا أزهريًا للقسم العلمي، مشيرًا إلى أنه تم تصفية الطلاب المتسابقين إلى 15 طالبًا يمثلون خمسة معاهد فقط بالتصفيات النهائية بالمنطقة، موضحًا أن الطلاب تسابقوا في  العلوم الشرعية والعربية والعلمية، بالإضافة إلى المعلومات العامة.

وضمت لوحة شرف معهد أبنوب الثانوي الطلاب: علاء فوزي إسماعيل، وهشام حمادة عبد الباسط، وخالد محيي الدين عبد الحميد، ، والذين حققوا المركز الأول بــ 89 درجة، في حين حصد معهد أسيوط الثانوي المركز الثاني بــ 88 درجة، وبني عدي الثانوي المركز الثالث بــ 87 درجة، وسيتم تكريمهم بجوائز عينية وشهادات تقدير في احتفال تنظمه المنطقة لاحقًا.

 

كلمات دالة: