26 فبراير, 2017

المنوفية الأزهرية تنظم لقاءً توضيحيا للمرشحين لرئاسة لجان الثانوية

نظمت منطقة المنوفية الأزهرية الاجتماع التنظيمي الأول للمرشحين لرئاسة لجان الامتحانات للثانوية الأزهرية هذا العام؛ لتوضيح إجراءات وتعليمات الامتحانات، خاصة بعد إعلان الأزهر الشريف عن تطبيق نظام "البوكليت" هذا العام، ويعتبر الاجتماع هو الأول ضمن سلسلة اجتماعات أعلنت عنها المنطقة للسادة المرشحين لرئاسة لجان الامتحانات تختص بكيفية تعريف التعامل مع النظام الجديد.

من جانبه، أوضح الدكتور محمد حسانين عبد اللاه، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة المنوفية الأزهرية، أن هذا الاجتماع سيعقبه مقابلات واجتماعات دورية مكثفة للمشاركين في رئاسة لجان الثانوية الأزهرية بالمنطقة؛ لتوضيح ما يلتبس عليهم من نقاط بخصوص تطبيق نظام البوكليت.

وأكد الدكتور حمدي زكي طعيمة، الوكيل الثقافي للمنطقة، أن اختيار رؤساء اللجان هذا العام يتم بعناية فائقة، واشترطت المنطقة على المتقدم هذا العام أن يكون على دراية بكيفية التعامل مع الوسائل التكنولوجية ومواقع التواصل الاجتماعي.

حضر الاجتماع الأستاذ أحمد الشافعي حسن، موجه  العلوم الشرعية بقطاع المعاهد، والشيخ معتمد محمد مؤمن، مدير التعليم الإعدادي، والأستاذ عبد النبي السيد، مدير إدارة الامتحانات بالمنطقة، والأستاذ مصطفى برغوت، مدير إدارة البحوث الفنية، والأستاذ عامر محمد، عضو فني بإدارة الامتحانات.

وأوضح الشيخ معتمد أنه تم تحديد 27 لجنة بالمنوفية، وتم ترشيح 35 شيخا ليقومون بعمل رئيس لجنة، وترشيح 105 من شيوخ ووكلاء المعاهد للعمل كمساعدين رئيس لجنة، وتم مناقشة جميع المرشحين في أهم المشاكل التي قد تواجههم باللجان وكيفية التعامل معها وحلها، نقطة من النقاط التي تحدث باللجنة أو يتوقع حدوثها وكيفية التصرف فيها من قبل رئيس اللجنة والقرار المناسب لها.


كلمات دالة: