26 فبراير, 2017

مشاركة رئيس منطقة الفيوم مع القيادات التنفيذية بالمحافظة في برنامج دعم حقوق الطفل

مسايرة لنهج الأزهر الشريف برعاية الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور / أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، بضرورة فتح قنوات التواصل بين القيادات الأزهرية ومختلف القيادات التنفيذية بالمحافظات، شارك اليوم الأحد 26 فبراير2017 الشيخ السيد محمود سراج رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الفيوم في برنامج دعم حقوق الطفل تحت رعاية الدكتور جمال سامي محافظ الفيوم، بديوان عام المحافظة.

وشارك في البرنامج وفد المجلس القومي للأمومة والطفولة، برئاسة الدكتور علاء بكر مدير برنامج ،دعم حقوق الأطفال وتمكين أسرهم، وبحضور الدكتورة سناء هارون مستشارة المحافظة لشئون المرأة والطفل، والدكتور هشام الشناوي ، وكيل وزارة الصحة، والأستاذة إيمان زكي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، والدكتور عاصم مرسي مدير عام الشباب والرياضة، والدكتور أسامة التلاتاوي مدير عام الثقافة بالفيوم، بالإضافة إلى العديد من مختلف قيادات المحافظة.

وقد استمع الحضور خلال اللقاء إلى شرح مفصل لخطط وأنشطة المجلس القومي للأمومة والطفولة بشأن برنامج دعم حقوق الأطفال وتمكين أسرهم، وما تم إنجازه على أرض الواقع خلال الفترة الماضية.

وقد أشاد محافظ الفيوم بالجهود الكبيرة التي يبذلها المجلس القومي للأمومة والطفولة في سبيل توفير الرعاية اللازمة لأطفال القرى الأكثر احتياجاً بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني، مشيراً إلى ضرورة وجود تنسيق دائم بين المحافظة والقائمين على البرنامج لتحقيق الأهداف المرجوة منه.

من جانبه، أشار الدكتور علاء بكر مدير برنامج دعم حقوق الأطفال وتمكين أسرهم  إلى أنه سيتم عمل بحث ميداني في 50 قرية من القرى الأكثر احتياجاً في محافظة الفيوم من خلال برنامج متكامل، بهدف دعم الأسرة الأكثر احتياجاً اجتماعياً وثقافياً من أجل ضمان تمتع الطفل بكافة حقوقه، بالإضافة إلى توفير الدعم اللازم لتنفيذ أنشطة مدرة للدخل في هذه القرى عن طريق برنامج للقروض المتناهية الصغر.


كلمات دالة: