01 مارس, 2017

مديرالتعليم النموذجي بالمنوفية: المعاهد النموذجية تقدم خدمة تعليمية متميزة

قال الأستاذ مجدي عسر، مدير التعليم النموذجي، بمنطقة المنوفية الأزهرية، أن المعاهد النموذجية بالمنطقة تقدم خدمة تعليمية متميزة إلى حد كبير، والاهتمام بالأنشطة المدرسية فيها متطور جدًا، ويعتبر النشاط المدرسي جزءاً أساسياً في التربية الحديثة، فهو يساعد في تكوين عادات ومهارات وقيم وأساليب لازمة لمواصلة التعليم، وللمشاركة في التنمية الشاملة للطلاب.

وأكد عسر في حديث لبوابة الأزهر بالمنوفية، أن المنطقة يوجد بها مجمعين للتعليم النموذجي يضمان مجموعة معاهد نموذجية، هما مجمع معاهد شبين الكوم، ومجمع معاهد أبي رقبة النموذجي.

جاء ذلك خلال تواجده بمعهد العربي النموذجي ومروره على مدرسي اللغة الإنجليزية للتأكيد على الإلتزام بالمنهج، والتنبيه على ضرورة تبني أساليب تكنولوجية حديثة في تدريس المادة، تسهل الوصول للهدف من تدريسها، وعدم ثقل التلاميذ بأعباء إضافية جديدة، وأن يؤدي الطالب الواجب المدرسي بمساعدة المدرس، وأن يكون تصحيح الأخطاء بصورة مستمرة، وأن يكون المنزل مكان لممارسة اللغة.

جاء ذلك بعد شكوى من بعض أولياء الأمور بخصوص كثرة الواجبات المدرسية في مادة اللغة الإنجليزية للصف الأول الابتدائي، علاوة على عدم تصحيح بعض المدرسين لكراسات الطلاب.

 

 

كلمات دالة: الطالب