28 فبراير, 2017

منطقة سوهاج الأزهرية تحتفل بأوائل الشهادات الأزهرية وحفظة القرآن الكريم

تحت رعاية الدكتور علي عبد الحافظ والشيخ عمر مصطفي يونس وكيل أول المنطقة للعلوم العربية والشرعية والأستاذ محمد الطاهر وكيل أول المنطقة للعلوم الثقافية، احتفلت منطقة سوهاج بأوائل الشهادات الأزهرية وحفظة القران الكريم  بقاعة الاجتماعات بديوان عام المنطقة.

وكان الاحتفال الذي نظمته إدارة رعاية الطلاب ونشاط الفتيات قد بدأ بالقرآن الكريم للطالب محمد السيد عبد الرءوف بمعهد الإمام علي بن أبي طالب النموذجي.

عقب التلاوة ألقي  الدكتور علي عبد الحافظ كلمة أكد فيها علي سعادته بتكريم أوائل الشهادات الأزهرية وحفظة القرآن الكريم وأشار إلي أهمية الانتماء للأزهر الشريف الذي نشر لغة القرآن وعلوم الإسلام ، كما توجه بالشكر لأولياء الأمور علي تعاونهم مع المعاهد للوصول لهذا التفوق.

 من ناحيته أوضح فضيلة  الشيخ عمر مصطفى  يونس فى كلمته :   "أننا اليوم في عيد العلم والتفوق ، وأنه سعيد بالتواجد مع أهل العلم والقرآن " ،  قائلاً: " نصيحتي لكم مواصلة الجهد والاستذكار وحفظ القرآن والحفاظ علي التفوق والنجاح " واختتم حديثه بالشكر لكل من ساهم  في صنع هذا التفوق.

وأشار الأستاذ محمد الطاهر محمود حسين أن الحفل كرم سبعون طالباً وطالبة من حفظة القرآن الكريم  وستون طالباً وطالبة من أوائل الشهادات الأزهرية  الابتدائية والإعدادية والثانوية وشمل التكريم تقديم  شهادات تقدير ومكافآت نقدية.

 

كلمات دالة: