01 مارس, 2017

الإعلان عن مسابقة الأخصائي المثالي بمكتبات معاهد الأزهر بأسيوط

أعلن الدكتور عبد الناصر حسن، عن بدء فعاليات مسابقة الأخصائي المثالي للعاملين كأمناء مكتبات بالمعاهد الأزهرية بأسيوط، مضيفاً في تصريحات له، اليوم، عن أن هذا المسابقة تقام لأول مرة بأزهر أسيوط وتنظمها وتشرف عليها إدارة المكتبات بالمنطقة .

جاء ذلك علي هامش اجتماع مدير عام الإدارة العامة للعلوم العربية والدينية بالمنطقة الأزهرية بأسيوط مع موجهي المكتبات بحضور الشيخ شعبان مرعي مدير التعليم النموذجي والشيخ جمال منصور مدير العلاقات العامة لمناقشة أهمية متابعة مكتبات المعاهد وضرورة عمل لجان للمعاهد دورية ومتابعة لمشروع تحدي القراءة العربي .

وقالت أمية هاشم، مدير المكتبات، إن المسابقة تهدف إلى التعرف على الأنشطة الجديدة والمفيدة التي ينظمها أخصائي المكتبة بالمعاهد الأزهرية والتحقق من الجوانب المعرفية والمهارية والوجدانية، كما تهدف إلى تبادل الخبرات بين أخصائي المكتبات علي مستوى جميع معاهد الإدارات التعليمية التابعة للمنطقة بما يسهم في تحقيق التنمية المهنية وإبراز دور الأخصائي الاجتماعي في رعاية ونمو الذوق الطلابي في البحث والاطلاع .

فيما ذكر طارق معروف، المشرف علي المسابقة، أن المنطقة ستبدأ، خلال الأيام القادمة في إجراءات المسابقة، مشيراً إلي تعميم منشور علي المعاهد للبدء في المشاركة، علي أن تقوم المنطقة بتشكيل لجنة مهمتها التأكد من مدي استيفاء المتسابقين للمعايير المحددة من قبل اللجنة .

جدير بالذكر أن معايير المسابقة تتمثل في: المظهر العام، والقدوة الحسنة، ودور أخصائي المكتبة في تأصيل وتعميق متعة القراءة والاطلاع في نفوس الطلاب ومدي انتظام سجلات المكتبة وتفعيله لمهرجان القراءة للجميع بما يحتويه من برامج وأنشطة ومبادرات، وكذلك ومدى وعيه بالقضايا العامة.   


كلمات دالة: