10 أبريل, 2017

الإسماعيلية.. رئيس المنطقة الأزهرية يكرم 50 طالبا وطالبة في يوم اليتيم

شارك الشيخ السيد سراج، رئيس منطقة الإسماعيلية الأزهرية، وبلال إمام على مدير عام المنطقة للعلوم الثقافية ورعاية الطلاب في احتفال ديني كبير نظمته إدارة رعاية الطلاب بمنطقة الإسماعيلية الأزهرية لتكريم الطلاب الأيتام على مستوى معاهد المنطقة.

بدأ الحفل بتلاوة قرانية لأحد الطلاب المكرمين ثم كلمة الشيخ السيد سراج تحدث فيها عن دور المنطقة وإدارة رعاية الطلاب في خدمة الأيتام الذين هم أبناؤنا وبناتنا ولا نحتفل بهم يوما واحد في السنة، ولكن نحن نحتفل بهم كل يوم وكل أسبوع وكل شهر بل السنة بأكملها فالرسول (صلى الله عليه وسلم)؛ حض على كفالة اليتيم، وأمر بوجوب رعايته، وبشر كفلاء اليتيم؛ أنهم إن أحسنوا إلى اليتامى؛ سيكونون معه في الجنة. عن سهل بن سعد رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (أنا وكافل اليتيم في الجنة هكذا.. وأشار بالسبابة والوسطى، وفرق بينهما) رواه البخاري. وروى الإمام احمد وابن حبان، عن النبي (صلى الله عليه وسلم) أنه قال: (من وضع يده على رأس يتيم رحمة به؛ كتب الله له بكل شعرة مرت على يده حسنة(.
وفي نهاية الحفل قام فضيلته بتكريم 50 طالبا وطالبة من الأيتام بمكافأة مالية.
أقيم الاحتفال بالقاعة الرئيسية بديوان عام المنطقة وشهد الاحتفال فضيلة الشيخ عادل الوحش، مدير التعليم الابتدائي، وبسمات حسين رضا، مدير إدارة رعاية الطلاب، وفوزي أبو جازية، مدير إدارة الأمن بالمنطقة، ولفيف من قيادات المنطقة.

 

كلمات دالة: