29 مايو, 2017

أسيوط الأزهرية.. انطلاق امتحانات الشفوي بالقراءات

أدى، صباح اليوم الاثنين 29 مايو، طالبات محافظتي أسيوط وسوهاج امتحانات الشفوي للالتحاق بمعاهد القراءات أمام لجنة قطاع المعاهد الأزهرية بمبني (ج) التابع لمنطقة أسيوط الأزهرية. صرح بذلك الدكتور عبد الناصر حسن، رئيس المنطقة.

وأضاف "عبد الناصر" أن الامتحان الذي بدأ في الثامنة من صباح اليوم، قد انتهى في ذات اليوم، حيث تم إعداد 24 لجنة لاستقبال الممتحنين من المحافظتين، مؤكدًا على ضرورة تحري الدقة في تقدير الدرجات بلجان الشفوي، وأن تتسم بالموضوعية والشفافية بناء على تعليمات رئاسة قطاع المعاهد في هذا الشأن، مشيرًا إلى انتداب ثلاثة مشايخ بكل لجنة بإجمالي 55 شيخًا من ذوي الخبرة والكفاءة والمهارات الشخصية في مثل هذه الامتحانات.   

من جانبه أوضح الدكتور سليم التوني، مدير التعليم النوعي، أن مستوى الامتحانات كان متوسطًا، وأنها تمت في هدوء ودون أي مشكلات، حيث أدت الفتيات الامتحانات الشفوية في أربع مواد، النحو والمطالعة والمتون والقراءات، منوهًا عن أدائهن تسعة امتحانات تحريرية مطلع الأسبوع الماضي مثل الصرف والبلاغة وغريب القرآن والفواصل، بالإضافة إلى ذات مواد الشفوي ليصل إجمالي مواد التحريري إلى 13 مادة.

جدير بالذكر أن رئيس المنطقة قد تفقد عددًا من اللجان برفقة الشيخ جمال منصور، مدير العلاقات العامة، والدكتور سعد زكي، مدير شؤون القرآن الكريم، والشيخ شعبان مرعي، مدير التعليم النموذجي، والدكتور عبد الباسط عيد الصمد، مدير إدارة التدريب.

 
 

كلمات دالة: