18 سبتمبر, 2017

رئيس أزهر سوهاج يعقد عدة اجتماعات لبحث استعدادات العام الدراسي الجديد‎

عقد الدكتور علي عبد الحافظ حسن، رئيس منطقة سوهاج الأزهرية، صباح اليوم الاثنين الموافق 18 سبتمبر 2017 وبحضور الشيخ عمر مصطفي يونس، وكيل أول المنطقة للعلوم العربية والشرعية، ومديري المراحل التعليمية، عدة اجتماعات مع مديري ووكلاء الإدارات التعليمية وكذلك موجهي العموم لبحث استعدادات العام الدراسي 2017/2018 بمكتبه بديوان عام المنطقة.

بدأ الاجتماع الأول مع موجهي العموم بثناء رئيس المنطقة عليهم لإخلاصهم وتفانيهم في العمل العام الماضي متمنيًا أن يستمروا على ذلك هذا العام، كما ناقش خطة العمل لاستقبال العام الدراسي الجديد بدءًا من تسليم الكتب ووصولها إلى المعاهد قبل بداية العام الدراسي الجديد، ومراجعة المنهج من قبل الموجه العام، واستعرض ما تم إنجازه من المهام المكلفين بها.

عقب هذا الاجتماع التقى "عبد الحافظ" مديري ووكلاء الإدارات التعليمية ناقش خلال اللقاء الوقوف على ما تم إنجازه بالإدارات التعليمية استعدادًا للعام الدراسي وما تم تنفيذه من تعليمات ومهام مسبقة من إحصائيات لأعداد المعلمين بالمعاهد، والانتهاء من تنفيذ انتدابات المعلمين بالأماكن التي بها عجز، وكذلك الانتهاء من صيانة المعاهد وأعداد المقاعد بكل فصل دراسي ووصول الكتب إلى المعاهد قبل بداية العام الدراسي.

كما تناول الاجتماع  ضرورة تفعيل دور المكتبة وعمل مسابقات مختلفة، وكذلك عمل قاعدة بيانات شاملة بالمعاهد في جميع التخصصات بالإضافة إلى التأكد من عدم وجود أي خلل في المبنى التعليمي، وإبلاغ الجهات المختصة فورًا لعمل اللازم في حال حدوث ذلك، وكذلك ضرورة تكثيف الاهتمام برياض الأطفال، والعمل على تذليل العقبات التي تواجه المعاهد في هذه المرحلة وحل مشاكلها.

كما أكد الشيخ/ عمر يونس عل عدم تعطيل أي مادة عل حساب الأخرى، والتأكد من عدم وجود عجز في المعلمين بجميع التخصصات، والالتزام بجميع التعليمات الواردة من قطاع المعاهد الأزهرية.

حضر الاجتماع الشيخ/ يحيي صدقة، مدير التعليم الثانوي، والشيخ/ أحمد عبد الرحيم، مدير التعليم الإعدادي.


كلمات دالة: