23 سبتمبر, 2017

جولة مفاجئة لرئيس "أزهر المنيا" في أول يوم دراسي.. واستمرار تلقي طعون الدور الثاني للشهادة الثانوية الأزهرية

مع انطلاق العام الدراسي الجديد 2017/2018، قام الشيخ/ ناصر مرسي، رئيس منطقة المنيا الأزهرية، بجولة ميدانية مفاجئة، صباح أمس السبت 2017/9/23، تفقد خلالها سير العملية التعليمية بمعهد بنين مطاي الإعدادي الثانوي، حيث اطمئن على انتظام الدراسة على الوجه الأمثل.

تابع "مرسي" الحصة الأولى بالمعهد، تحت شعار "حب الوطن" لتعزيز الانتماء لدى الطلاب، إلى جانب حثهم على الانضباط في العملية الدراسية ، وعدم الغياب لتحقيق التحصيل العلمي للمناهج والتفوق الدراسي، بما يعود على العملية التعليمية والطالب الأزهري بالنفع. 

وأشاد "مرسي" بالهدوء داخل المعهد في أول يوم دراسي، مما يساعد على توفير بيئة مناسبة للإدارة والطالب والمعلم، كي يقوم كل بدوره على أكمل وجه، كما وجه "مرسي" إدارة المعهد بسرعة تسليم الكتب الدراسية للطلاب في ميعادها دون تأخير، مع ضرورة استيفاء الكتب الناقصة من التوريدات، حتى يتمكن الطلاب من التحصيل العلمي الجيد، من أول يوم دراسي. 

وفي ختام جولته داخل المعهد، شدد "ناصر" على ضرورة توفير كل مقومات الأمن والسلامة داخل المعهد، بما يخدم مصلحة الطالب الأزهري، بدءًا بتوجيه المعلم للاهتمام بتحضير الدروس والتواصل مع جميع الطلاب، وإجراء الاختبارات اللازمة لقياس مدى استيعاب الطلاب، ومدى التطبيق العملي لما يتلقونه من موضوعات، كما طالب "مرسي" بحصر جميع المخالفات والسلبيات داخل المعهد، والعمل على تلافيها. 

وفي سياقٍ آخر، شهدت منظومة طعون الدور الثاني للشهادة الثانوية الأزهرية للعام الدراسى 2016/2017، بديوان عام منطقة المنيا، صباح أمس السبت 2017/9/23، إقبالًا غير مسبوق من الطلاب، مع انتظام حركة تسجيل البيانات والاطلاع على أوراق الإجابة.