12 فبراير, 2019

إجراء التصفيات الأولية لمسابقة القرآن الكريم بمطروح الأزهرية

بدأت بمطروح الأزهرية، فعالياتُ التصفيات الأولية على مستوى المنطقة لمسابقة حفظ القرآن الكريم، التي تُنَظّمها الإدارةُ المركزية لرعاية الطلاب بالأزهر الشريف.
وقال الشيخ/ محمد مزروعة، رئيسُ المنطقة: إن رعاية الطلاب تُجري الآنَ اختباراتِ المسابقة الأولية، التي بدأت أول أمس الأحد 10/2، وتنتهي الخميس 2019/2/14 ، بإدارة الحمام؛ حيث تشمل لجانُ المسابقة 4 إداراتٍ على مستوى المحافظة، هي: مرسى مطروح، وسيوة، والحمام، والضبعة.
وأضاف الشيخ/ محمد مزروعة: أنه سيكون هناك تصفياتٌ نهائية لاختيار الأوائل في كلّ مستوى من مستويات المسابقة، ومِن ثَمَّ؛ تصعيد الفائزين للتصفيات النهائية بالإدارة المركزية لرعاية الطلاب بالأزهر الشريف؛ ليكونَ مُمَثِّلًا عن منطقته.
وأوضح الأستاذ/ حاتم النجار، مدير إدارة رعاية الطلاب بالمنطقة؛ أن المسابقة تنقسم إلى 3 مستوياتٍ رئيسة؛ الأول: حفظ القرآن كاملًا لطلاب المرحلة الثانوية، والثاني: حفظ 25 جزءًا لطلاب المرحلة الإعدادية، والثالث: حفظ 18 جزءًا لطلاب المرحلة الابتدائية.
وأكّد الأستاذ/ حاتم النجار، أن المنطقة شَكّلتْ لجانًا خاصّة بتحكيم المسابقة، تَضمّ نخبةً من مشايخ الأزهر الشريف بالمعاهد الأزهرية والأخصّائيين الاجتماعيين، للإشراف على الطلاب المُشارِكين؛ وذلك لتحقيق أقصى درجات الشفافية والمساواة بينهم عند اختبارهم.


كلمات دالة: