23 فبراير, 2019

ورش عمل لتدريب معلمات رياض الأطفال على المناهج الحديثة بكفر الشيخ

تنظم كفرالشيخ الأزهرية، ورش عمل تدريبية لمعلمات رياض الأطفال بمعاهد المنطقة، للتدريب على المناهج الجديدة 2.O ؛ حيث تقام كل ورشة لمدة يوم واحد فقط أسبوعيًّا، على مدار شهر.
وانطلقت أولى ورش العمل اليوم السبت 2019/2/23، في حضور معلمات مرحلة رياض الأطفال من الإدارات التعليمية كافة، بمقر قاعة تدريب الجودة بمعهد محمد رجب الابتدائي المجاور للمنطقة، تحت إشراف الشيخ/ أشرف النجار، رئيس المنطقة.
وقالت الأستاذة شيرين حشيش مدير إدارة رياض الأطفال بالمنطقة: إن الورشة تهدف إلى كيفية إنشاء طفل متكامل من خلال توعية المتدربين بأساليب المناهج المُطبقة حديثًا حول رؤية مصر للتعليم، والتركيز على القضايا والتحديات المطروحة محليًّا وعالميًّا.
وأضافت الأستاذة شيرين حشيش، إن التدريب يركز على على أبعاد المنهج الأربعة والتي تُكمن في: تعلم لتعيش، وتعلم لتعمل، وتعلم لتعرف، وتعلم لتكون، إلى جانب شرح المهارات الأساسية المنبثقة من هذه الأبعاد، وتوضيح طرق التحضير الخاصة بمرحلة رياض الأطفال.
من جانبها أفادت الأستاذة/ أماني حمد، بإدارة رياض الأطفال بالمنطقة، أنه تم تقسيم محاضرات الورشة على ثلاث فترات تستغرق كلٌّ منها ساعتين، كما تم اختيار المحاضرين من المدربين المعتمدين بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وهيئة ضمان الجودة بتخصصات رياض الأطفال وهم: الدكتور علي الزيتون، والأستاذتين: آية حسين، وشوزان رضوان، معلمتا رياض الأطفال بمعاهد المنطقة.


كلمات دالة: