18 مارس, 2019

ندوة عن دور الأسرة في بناء المجتمع لوحدة لم الشمل بالقاهرة الأزهرية

نظمت وحدة لم الشمل بمنطقة القاهرة الأزهرية، ندوة عن دور الأسرة في بناء المجتمع، اليوم الاثنين 18/3/2019، ضمن فعاليات برنامج التوعية الأسرية، بحضور الشيخ علي خليل، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية.
تحدث الدكتور أسامة الحديدي، رئيس وحدة لم الشمل، عن دور الأسرة في بناء المجتمع، موضحًا أهم ما يشمله برنامج التوعية الأسرية من ندوات توعوية، وورش عمل، ودورات للمقبلين على الزواج.
وأضاف الحديدي أن هذه البرامج تستهدف قطاع التعليم الجامعي وقبل الجامعي، مؤكدًا مراعاة الحفاظ على سرية وخصوصية جميع الحالات التي يتم التواصل معها.
كما تناول الشيخ علي خليل أثر التفكك الأسري على المجتمع، والذي يؤثر على الطلاب علميًّا وأخلاقيًّا، موضحًا دور كلٍّ من الإخصائي الاجتماعي والنفسي في اكتشاف المشكلات وحلها.
وأضاف الدكتور أحمد الشرقاوي، عضو المكتب الفني لرئيس قطاع المعاهد الأزهرية، أن الهدف من لجنة لم الشمل ليس حل المنازعات الأسرية، وإنما العمل على بناء أسرة مستقرة قوامها الدين والأخلاق.
وأخيرًا تحدث الدكتور حسن خليل، مدير عام الشؤون الفنية والتعليمية، مستشهدًا بالحكمة القائلة " الرجال يُصنَعون ولا يُولَدون" مبينًا رؤية وأهداف لجنة التوعية الأسرية، التي تعود على الفرد وبالتالي على المجتمع.
شهد الندوة كل من: الشيخ عبد المنعم عبد السلام بدوي، مدير التعليم النوعي بالمنطقة، والأستاذ محمد أكرم، مدير عام العلوم الثقافية ورعاية الطلاب، والشيخ عبد الحميد متولي، المشرف العام بوحدة لم الشمل.

 

كلمات دالة: لم الشمل