19 مارس, 2019

بدء التصفيات التمهيدية لتحدّي القراءة العربي بمعاهد المنيا الأزهرية

بدأت بالمنيا الأزهرية، التصفيات التمهيدية لمشروع تحدّي القراءة العربي، اليومَ الثلاثاء الموافق 19/ 3 /2019؛ لانتقاء المتميّزين من الطلاب والطالبات بمُختلِف المراحل التعليمية، ممّن أتمّوا قراءة خمسين كتابًا؛ للمشاركة في التصفيات الأوّليّة، مطلع الأسبوع المقبل، بديوان عامّ المنطقة.
وفي السياق ذاتِه، أكّدت اللجنة التنسيقية للمشروع بالمنطقة الأزهرية؛ أنه يتمّ اختيار الطلاب المشاركين بالتحكيم هذا العامَ؛ تحقيقًا لمبدأ الحياديّة التامة وإعطاء كلّ طالبٍ حقَّه.
وقالت الأستاذة/ زينب السعيد، منسّق عامّ المشروع بالمنطقة: إن إدارة المكتبات افتَتحت بنهاية العام الماضي 7 مكتبات بمعاهد: زعبرة، ونزلة محمود، والريرمون، والروضة، والمقادير، وأبو حوية، وميانة، التابعة لإدارات: دير مواس، وملوي، وسمالوط، ومغاغة.
كما تمّ تزويد المكتبات بالكتب في شتّى المجالات؛ لتشجيع طلاب العِلم الأزهري على القراءة والاطّلاع.
جديرٌ بالذكر؛ أن منطقة المنيا تشارك في تحدّي القراءة العربي في عامه الرابع، على التَّوالي، حيث تُجرى التصفيات الأولية للمشروع بمعهد المنيا الثانوي، في الفترة من 23/ 3 / 2019 حتى 28/ 3 /2019م، بجميع إدارات المنطقة.
وتُختتم التصفيات باختبار المتخلّفين عن الحضور من تلك الإدارات، في اليوم الأخير، تمهيدًا لاختيار المراكز الأُوَل على مستوى المنطقة؛ للمشاركة في التصفيات الخِتاميّة للمشروع، في الأول من أبريل المقبل.