24 مارس, 2019

التصفيات النهائية لمسابقة "الأزهري الصغير" بمعاهد البحر الأحمر الأزهرية

أُقيمت بالبحر الأحمر الأزهرية، التصفيات النهائية لمسابقة "الأزهري الصغير" لحفظ وتجويد القرآن الكريم على مستوى المنطقة، اليوم الأحد ٢٤ مارس ٢٠١٩، بمعهد الغردقة الابتدائيِّ النموذجيِّ.
وتم تصعيد ثلاثة طلاب بالمرحلة التمهيديَّة على مستوى معاهد المنطقة، تمهيدًا للتصفيات النهائية على مستوى الجمهوريَّة، والتي ستنظم خلال شهر يوليو المقبل، حيث يتمُّ اختيار أفضل عشرة أطفال على مستوى الجمهوريَّة.
وفاز بالمركز الأوَّل في التصفيات التمهيدية الطالب إبراهيم أحمد إبراهيم بمعهد رأس غارب النموذجيِّ، كما فاز بالمركز الثاني الطالب البخاري الوليد حسن بمعهد سفاجا النموذجيِّ، بينما جاء الطالب محمد رجب حمادة في المركز الثالث بمعهد الغردقة الابتدائيِّ النموذجيِّ.
وتكونت لجنة التقييم من الأستاذة أميمة حمدي جبريل، مدير مرحلة رياض الأطفال بالمنطقة، والأستاذة نادية مجدي، موجه رياض الأطفال، وكل من الشيخين محمد علي، وسمير عبد الله حجازي، موجهي القرآن الكريم.
وتأتي تلك المسابقة في إطار الاهتمام بمرحلة رياض الأطفال واستثمارها على الوجه الصحيح، حيث يتمُّ تقييم الطفل بناءً على تلاوة الآيات القرآنيَّة بالتجويد والترتيل، وحفظ جزء عمَّ بالإضافة إلى ١٠ من الأحاديث النبويَّة الشريفة.
تابع التصفيات الشيخ عبد الجليل يونس، رئيس المنطقة، يرافقه الأستاذ علي مشرف، مدير التعليم النموذجيِّ.


كلمات دالة: